الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السيسي: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لوقف معاناة الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من كيرياكوس متسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، بحسب بيان صادر عن المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأكد رئيس الوزراء اليوناني، خلال الاتصال، تطلع بلاده لمواصلة تعزيز وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين، خلال الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس، في إطار العلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين الصديقين، مع الحرص على مواصلة التشاور وتنسيق المواقف إزاء التطورات المُتلاحقة بمنطقتي شرق المتوسط والشرق الأوسط.

ومن جانبه، أشاد الرئيس المصري بالطابع الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين، مؤكدًا حرص مصر على الاستمرار في دفع العلاقات إلى آفاق أرحب، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع قبرص.

وتناول الاتصال الأوضاع في قطاع غزة، إذ استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية لوقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية، مُشددًا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف معاناة الشعب الفلسطيني وإنقاذه من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء اليوناني تقدير بلاده للدور المصري في الدفع نحو التهدئة، واتفق الزعيمان على استمرار التشاور والتنسيق للعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في الإقليم.