الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"صباح جديد": دراسة تؤكد أن مشاهدة مباريات كرة القدم تطيل العمر

  • مشاركة :
post-title
صباح جديد

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أكدت دراسة عرضها برنامج "صباح جديد"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن مشاهدة مباريات كرة القدم تطيل العمر. 

وذكرت الدراسة أن مشاهدة المباريات فرصة رائعة للتواصل مع الآخرين وإيجاد أرضية اجتماعية مشتركة، كما أن تشجيع منتخب مُعين لكرة القدم يجعلك تشعر بالارتباط بشيء أكبر منك، ويخلق لدى الإنسان شعورًا بـ"الهوية". 

وأوضحت أن الفرح الجماعي والانفعالات الإيجابية مع الآخرين، التي يشعر بها المشجع تؤدي إلى تعزيز المشاعر الجماعية وخوض تجربة انفعالية أكثر، بل إن مشاهدة لحظات الهزيمة تُعزز الروابط الاجتماعية مع الآخرين في أثناء التعليق على المباراة بعد انتهائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحليل الأسباب التي أدت إلى الهزيمة. 

وأشارت الدراسة إلى أن الانغماس في متابعة مباريات "كأس العالم 2022"، كما يراه الباحثون يساعد على تخفيف التوتر والابتعاد عن متاعب الحياة اليومية، وأن الحركات التي تعتبر ردود فعل على المباريات لها فوائد على جسم الإنسان، كما أن التواصل الاجتماعي له تأثير إيجابي في إطالة عمر الإنسان، فالعلاقات الاجتماعية والشعور بالانتماء يقترن بتحسن الصحة النفسية والبدنية وتقليل أعراض الاكتئاب التي أثبتت بعض الدراسات أنها تقلل عمر الإنسان.