الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: جزيرة سخالين مُعرّضة لمخاطر حدوث تسونامي

  • مشاركة :
post-title
تسونامي اليابان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، عن وزارة الطوارئ الروسية قولها، اليوم الإثنين، إن مناطق بجزيرة سخالين الروسية القريبة من اليابان، والواقعة على الساحل الروسي على المحيط الهادئ، مُعرّضة لخطر حدوث موجات مد عاتية "تسونامي".

وذكرت الوكالة أن روسيا أصدرت في وقت سابق اليوم، تحذيرات من حدوث موجات تسونامي في مدينتي فلاديفوستوك وناخودكا في أقصى شرق البلاد، مؤكدة أن عمليات إجلاء السكان تجري حاليًا.

وضرب زلزال هائل بلغت قوته المبدئية 7.4 درجة وسط اليابان؛ مما أدى إلى إصدار تحذيرات من حدوث تسونامي وإصدار تعليمات للسكان بالإخلاء.

وكان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أصدر تعليمات للحكومة ببذل كل ما في وسعها، لضمان الحفاظ على أرواح المواطنين، في أعقاب سلسلة من الهزّات الأرضية القوية التي شهدتها البلاد، خلال الساعات القليلة الماضية.

ودعا "كيشيدا"، سكان المناطق الأكثر عُرضة لمخاطر الزلزال، إلى الإخلاء الفوري، تجنبًا للتعرض لموجات جديدة من الهزّات الأرضية، بحسب "فرانس برس".

وكانت الحكومة اليابانية، أكّدت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي خلل حتى الآن في المحطات النووية، بعد سلسلة زلازل قوية هزّت وسط اليابان خلال الساعات القليلة الماضية.