الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء اليابان يوجه بإخلاء المناطق الأكثر عُرضة لمخاطر الزلزال

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

القاهرة الإخبارية - متابعات

أصدر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الإثنين، تعليمات للحكومة ببذل كل ما في وسعها، لضمان الحفاظ على أرواح المواطنين، في أعقاب سلسلة من الهزّات الأرضية القوية التي شهدتها البلاد، خلال الساعات القليلة الماضية.

ودعا "كيشيدا"، سكان المناطق الأكثر عُرضة لمخاطر الزلزال، إلى الإخلاء الفوري، تجنبًا للتعرض لموجات جديدة من الهزّات الأرضية، بحسب "فرانس برس". 

وكانت الحكومة اليابانية، أكّدت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي خلل حتى الآن في المحطات النووية، بعد سلسلة زلازل قوية هزّت وسط اليابان خلال الساعات القليلة الماضية.

وواجهت اليابان كارثة جديدة، على مدى الساعات القليلة الماضية، زلزالًا قويًا ضرب عددًا من المواقع في شمال ووسط البلاد، بالتزامن مع موجات تسونامي متوقعة خلال الساعات المقبلة، على المناطق الساحلية في عدة مناطق.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه"، أن زلزالًا بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال وسط اليابان اليوم الإثنين.

وحذّرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" على طول المناطق الساحلية في مقاطعات إيشيكاوا ونيجاتا وتوياما، متوقعة أن يصل ارتفاع موجاته إلى نحو خمسة أمتار بمدينة نوتو في مقاطعة إيشيكاوا.