الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غرائب كرة القدم 2023| رئيس ناد يسقط حكم بـ"القاضية".. و60 هدفا في مباراة

  • مشاركة :
post-title
رئيس ناد يعتدي على حكم بالدوري التركي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

شهد عام 2023 عددًا من الأحداث الغريبة في عالم كرة القدم في مختلف ملاعب العالم، بعضها صادم وآخر طريف.

الحدث الأغرب في عام 2023 كان اعتداء فاروق قوجة، رئيس نادي أنقرة جوجو التركي، على حكم لقاء فريقه ضد ريزا سبور بمسابقة الدوري المحلي، الشهر الجاري.

ووجّه رئيس أنقرة جوجو لكمة في وجه الحكم خليل أوموت ميلر، ليسقط الأخير أرضًا قبل أن يتعرض للركل من قِبل بعض الأشخاص على أرض الملعب، ما استدعى دخوله المستشفى لتلقي العلاج.

واعتقلت السلطات التركية رئيس "أنقرة جوجو" بسبب واقعة اعتدائه على الحكم أوموت، وقد أبلغ الأخير الشرطة أن "قوجة" هدده بالقتل.

وتسببت الواقعة في إيقاف النشاط الكروي في تركيا لفترة قصيرة قبل أن يُستأنف مجددًا.

وفرضت لجنة الانضباط بالاتحاد التركي لكرة القدم، حظرًا دائمًا على فاروق قوجة، بجانب غرامة مالية على أنقرة جوجو قدرها مليونا ليرة (69 ألف دولار) وسيلعب خمس مباريات على أرضه دون جماهير نتيجة المشكلات التي تسبب فيها مشجعو ومسؤولو النادي.

مباراة تشهد 60 هدفًا

في واقعة غريبة بدوري كرة الصالات لمنطقة سانتاريم في البرتغال، فاز فريق ماكاو على بينافينتي بنتيجة 60-0.

وبحسب صحيفة "ماركا"، الإسبانية، فإن فريق ماكاو كان يحتاج للفوز بينافينتي بفارق 28 هدفًا للتفوق على منافسه فيتوريا دي سانتاريم وحصد اللقب.

بينافينتي خاض اللقاء بثلاثة لاعبين فقط (اثنان منهم شباب)، مُدعيا أن التغيير في جدول المباريات منع باقي اللاعبين من المشاركة في المباراة.

وعُوقب بينافينتي بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية بجانب غرامة قيمتها 300 يورو.

"ريان" يهدر الفرصة الأغرب

شهدت مباراة سيراميكا كليوباترا وبيراميدز، التي أقيمت الأسبوع الماضي، لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة السوبر المصري، إهدار أغرب فرصة في ملاعب كرة القدم 2023.

وفي الدقيقة 64 من عمر اللقاء حينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، انفرد أحمد ياسر ريان بالحارس أحمد ميهوب، الذي خرج بشكل خاطئ وارتطم بزميله لتهيئ الكرة بشكل مثالي أمامه والمرمى خالٍ والدفاع بعيد عنه وهو على بُعد أمتار قليلة من المرمى ليضع الكرة بغرابة في القائم الأيسر لترتد داخل منطقة الجزاء وبعدها شتتها دفاع بيراميدز لخارج الملعب.

أحمد ريان يهدر الفرصة الأغرب في 2023