الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

2024.. العالم يحتفل بحلول العام الجديد

  • مشاركة :
post-title
الاحتفالات بالعام الجديد في نيوزيلندا

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

يحتفل العالم، اليوم الأحد، ببداية السنة الميلادية الجديدة 2024، من خلال تنظيم الاحتفالات والفعاليات والألعاب النارية في مُختلف البلدان.

وبدأ العام الجديد في عدة دول بحسب توقيتها الزمني، واحتفلت أول دولة بعام 2024 وهي كيريباتي، وتحديدًا في جزيرة ساموا كيريتيماتي، والتي تقع جنوب المحيط الهادئ بالقرب من أستراليا.

كما احتفلت نيوزيلندا الواقعة في جزيرتي الشمال والجنوب في المحيط الهادئ بالعام الجديد، وأُقيمت احتفالات في مدن أوكلاند وويلينجتون، وأطلقت الألعاب النارية والعروض الموسيقية المبهجة للمواطنين.

واحتفلت أستراليا أيضًا بالسنة الميلادية الجديدة، بعروض الألعاب النارية الرائعة في مدن سيدني وملبورن، وتجمع الآلاف من المواطنين في جسر سيدني هاربور وشاطئ بوندي؛ لمشاهدة الاحتفالات الرائعة بقدوم العام الجديد.

واستعدت اليابان للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، بطريقتها الخاصة، حيث يرتاد الكثيرون المعابد ويتجمهر الآلاف في الشوارع لمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة التي أضاءت السماء وزينت الأضواء الجسور والقلاع بطوكيو.

ونظمت كوريا الجنوبية، احتفالات ضخمة تشمل عروضًا موسيقية وألعابًا نارية وعروض ضوء مذهلة، وتستقطب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.