الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"بايلي".. من أندية القمة إلى مرحلة السقوط

  • مشاركة :
post-title
إريك بايلي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يمر الإيفواري إريك بايلي، بفترة ليست جيدة في مسيرته المهنية على مستوى كرة القدم؛ بسبب كثرة إصابته.

وأعلن نادي بشكتاش التركي، أمس الجمعة، فسخ تعاقده مع الإيفواري بايلي، بالتراضي بين الفريقين ليصبح بلا نادٍ في الفترة الجارية.

وقال نادي بشكتاش التركي، في بيان: "تم إنهاء عقد لاعب فريقنا لكرة القدم إيريك بايلي بالاتفاق المتبادل، نتمنى له النجاح في مسيرته".

انطلاقة مسيرته

بدأ الإيفواري إريك بايلي، البالغ من العمر 29 عامًا، في فريق إسبانيول الإسباني تحت 19 عامًا، ثم تدرج في الفئات السنية حتى الفريق الأول في عام 2014.

انتقل إريك بايلي إلى فياريال الإسباني في يناير 2015، في صفقة بلغت 5.70 مليون يورو، وشارك في 47 مباراة وسجل هدفًا وصنع مثله.

ثم قرر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، التعاقد مع المدافع الإيفواري في صيف 2016، في صفقة بلغت 38 مليون يورو.

تواجد الإيفواري في الشياطين الحمر لمدة 6 سنوات، وتُوّج بـ3 بطولات، تتمثل في كأس السوبر الإنجليزي والدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي، ولكنه لم يشارك كثيرًا؛ بسبب الإصابات.

إذ شارك مع الشياطين الحمر في 113 مباراة، وسجل هدفًا وصنع مثله أيضًا.

ثم قرر نادي مانشستر يونايتد إعارته في صيف 2022 إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي، ولكن لم يطُل المشوار مع الفريق إذ شارك في 23 لقاء، وعاد مجددًا لصفوف الشياطين الحمر، ليتم فسخ التعاقد بالتراضي.

وبعد 8 مباريات فقط، مع نادي بشكتاش الذي حصل على خدماته في صفقة انتقال حر، كرر النادي التركي نفس الأمر مع مانشستر يونايتد، وقرر فسخ تعاقده مع اللاعب بالتراضي.

مسيرة دولية

وكان الإيفواري إريك بايلي يعيش مسيرة دولية جيدة مع منتخب بلاده، إذ شارك معه في 49 مبارة، وسجل هدفين، وتُوّج مع "الأفيال" ببطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة 2015.

قيمة تسويقية

بدأت قيمته التسويقية في الانطلاق مع تقديمه مباريات مميزة في بداية مسيرته، إذ وصلت عام 2018 إلى 35 مليون يورو، ثم انحدرت بشكل مفاجئ لتصل حاليًا إلى 3.40 مليون يورو.

يُذكر أن بعض التقارير أشارت إلى رغبة ناديه السابق "فياريال الإسباني" في الحصول على خدماته.