الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بريطانيا تعتزم إرسال 200 صاروخ دفاع جوي إلى أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
ديفيد كاميرون وزيلينسكي - أرشيفية -

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة، إن لندن سترسل نحو 200 صاروخ دفاع جوي إلى أوكرانيا، لمساعدتها على حماية المدنيين والبنية التحتية من الطائرات المسيرة والقصف، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وكان ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني، صرح في وقت سابق، بأن بريطانيا ستواصل تقديم المساعدات لأوكرانيا خلال 2024، والحفاظ على نفس وتيرة الدعم العسكري والمالي لها، بل قد تزيد هذا الدعم.

وأضاف "كاميرون"، في حديث لصحيفة "تليجراف"، أنه بإمكان بريطانيا إمداد أوكرانيا بالمزيد من الدعم وبوتيرة أكبر، وقال: "حاليًا نبحث أي من أجزاء إنفاقنا في إطار المساعدات المقدمة لأوكرانيا يمكن تحويله إلى أساس متعدد السنوات".

وتابع: "يمكن بذل المزيد من الجهود لزيادة كمية الأسلحة والمعدات التي تنتجها شركات الدفاع البريطانية التي تسعى إلى تجديد مخزوناتها التي استنفدتها الأزمة الأوكرانية".

وقال: "يجب النظر إلى عملية زيادة مخزونات الأسلحة البريطانية على أنها أمر جيد للأوكرانيين وبريطانيا على حد سواء، في ظل تنامي الخطر حول العالم".

وشرعت وسائل الإعلام الغربية في تسليط الضوء على حقيقة أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف "الناتو" بدأوا يشعرون باليأس من الأزمة الأوكرانية، وأن الدعم المقدم للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي آخذ في التناقص.