الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

على حساب فيوتشر.. الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري الـ14 في تاريخه

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تُوّج الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري لعام 2023، بعدما فاز على فريق مودرن فيوتشر 4-2، في النهائي على ملعب محمد بن زايد بإمارة أبو ظبي.

ويشار إلى أن هذا اللقب يعد الـ14 في تاريخ الأهلي ببطولة السوبر، ليحافظ "الأحمر" على لقبه للعام الثالث على التوالي.

وتعد هذه النسخة الحالية من بطولة السوبر الأولى من نوعها، التي أقرها اتحاد الكرة المصري ويشارك فيها أربعة فرق.

أما عن تفاصيل المباراة فبدأ الأهلي المباراة بضغط كبير واستحواذ على الكرة، وفي الدقيقة الـ12 استطاع محمود عبدالمنعم "كهربا" تسجيل الهدف الأول من رأسية من ضربة ركنية لعلي معلول.

وبعد ذلك حاول فيوتشر تسجيل هدف التعادل، الذي امتلك الكرة أكثر، لكن الأهلي كان منظمًا دفاعيًا، وفي الدقيقة 33 سجل حسين الشحات، الهدف الثاني، الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك ببراعة.

وفي الشوط الثاني أصبح فيوتشر أكثر خطورة على مرمى الأهلي لكن "الأحمر" اعتمد على الهجمات المرتدة وفي الدقيقة 61 سدد الجنوب إفريقي بيرسي تاو الكرة من داخل منطقة الجزاء لكن جاءت بجوار القائم الأيسر.

وأثمر الضغط المتزايد من فيوتشر عن تسجيل عمر السعيد - البديل - الهدف الأول، في الدقيقة 76، بعد خطأ مباشر لمصطفى شوبير حارس الأهلي، الذي فشل في تمرير الكرة لترتطم في السعيد وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 82 سجل البديل محمد محمود الهدف الثاني والتعادل لفيوتشر من تسديدة أكثر من رائعة من خارج منطقة الجزاء، لتتجه المباراة للوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي الأول جاءت فرصة خطيرة لعمر السعيد، الذي سدد الكرة من مكان خطير لكن جاءت بالقرب من المرمى في الدقيقة 95.

وفي الدقيقة 105 أنقذ مصطفى شوبير فريقه من الهدف الثالث، لينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل.

وفي الشوط الإضافي الثاني ضغط الأهلي بشكل متواصل واستطاع أنطوني موديست تسجيل الهدف الثالث من رأسية رائعة في الدقيقة 114، ثم تبعه الهدف الرابع لكريم فؤاد، الذي وضع الكرة ساقطة من فوق الحارس جنش ليسجل في الدقيقة 116.

لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على مودرن فيوتشر برباعية مقابل هدفين، ويتوج بالسوبر الـ14 في تاريخه ويعزز رقمه القياسي للفوز بالبطولة، ويأتي الزمالك في المركز الثاني بعدد بطولات السوبر برصيد 4 ألقاب.