الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول بـ"التحرير الفلسطينية": مصر تلعب دورا مهما لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، اليوم الخميس، ترحيبه بالمبادرة المصرية المعدلة، الهادفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تلعبه القاهرة، لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، أو على مستوى إنفاذ المساعدات إلى القطاع.

وأشار "أبو يوسف"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إلى الموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين عن قطاع غزة وتصفية القضية الفلسطينية برمتها، مؤكدًا أن هذه المساعي تهدف في المقام الرئيسي للحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية على الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأوضح أن المبادرة المصرية تؤكد دور منظمة التحرير الفلسطينية، وأهمية تضافر جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدًا أن وفدًا من اللجنة التنفيذي للمنظمة سيزور القاهرة، لبحث العديد من القضايا الاستراتيجية، بما في ذلك التنسيق المشترك مع جميع الأطراف الدولية؛ من أجل وقفٍ فوري وكامل للعدوان الإسرائيلي على القطاع، بالإضافة إلى مناقشة كيفية إدخال مزيد من المساعدات الغذائية والطبية إلى غزة.

وكان مصدر مصري مسؤول، أكد أنَّ ما جرى تناوله بشأن مقترح مصري لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، هو مقترح أولي وسيتم بلورة موقف متكامل عقب حصول القاهرة على موافقة الأطراف كافة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، الثلاثاء الماضي، أنَّ مصر لم تتلق حتى الآن أي ردود بشأن مقترحها لوقف إطلاق النار داخل قطاع غزة.