الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبير تقنية معلومات: "Dark web" يمثل النسبة الأكبر من استخدام الإنترنت في العالم

  • مشاركة :
post-title
فيصل الناصر خبير تقنية المعلومات

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال فيصل الناصر، خبير تقنية المعلومات، إن "دارك ويب" "Dark web" أو ما يسمى بالإنترنت المظلم يمثل النسبة الأكبر من استخدام الإنترنت في العالم، فيما لا يتعدى استخدام المنصات العادية التي تتعلق بالتصفح العادي نسبة الـ5% بين الدول.

وأضاف " الناصر" في مداخلة عبر "زووم" في برنامج "المراقب" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن الإنترنت المظلم "Dark web" يعمل على نفس البنية التحتية للشبكات العادية لكنه يستخدم برامج وتقنيات مختلفة عن المتعارف عليها.

وتابع أن فكرة الإنترنت المظلم"Dark web" بدأت في كيفية فك الشفرات، لتتطور فكرة التشفير من الاستخدام الآمن لغير الآمن وعمل أمور غير قانونية حيث يعتمد الإنترنت المظلم على فكرة إخفاء هوية المستخدم وصعوبة عملية التتبع في عملية السيرفرات والخوادم التي يستخدمها.

ودلل خبير تقنية المعلومات بالعديد من الأنشطة غير القانونية في دارك ويب "Dark web"منها مثلا بيع المعلومات المسروقة سواء البنكية أو الشركات الكبرى أو التجارة بأعضاء البشر، مشددا على أن سوق العملات المشفرة في العالم ساعد على انتشار عالم "دارك ويب" "Dark web" واللجوء إليه لإتمام عملياتهم.