الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زعيم كوريا الشمالية: 2024 هو عام النضال

  • مشاركة :
post-title
الزعيم كيم جونج-أون

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن بيونج يانج عقدت اجتماعًا رئيسيًا في نهاية العام لحزب العمال الحاكم بحضور الزعيم كيم جونج-أون لمناقشة الاتجاه السياسي للعام المقبل.

وترأس كيم الاجتماع العام للجنة المركزية لحزب العمال في اليوم السابق لمراجعة سياسات الدولة لهذا العام ومناقشة السياسات لعام 2024، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية في تقرير إن كيم حدد عام 2023 بأنه "عام للتحول والتغيير الكبيرين"، وقد حققت فيه كوريا الشمالية أثرا عظيمًا على مسار التنمية المجيد في الجهود المبذولة لتحسين القوة الوطنية وتعزيز هيبة البلاد.

ووصف كيم أيضًا عام 2023 بأنه "عام ذو أهمية كبيرة"، شهد انتصارات وأحداثًا لافتةً للنظر في جميع مجالات البناء الاشتراكي وتعزيز القوة الوطنية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية إنه تم طرح 6 بنود رئيسية على جدول الأعمال في الاجتماع، بما في ذلك مراجعة تنفيذ سياسات الدولة في عام 2023، واتجاه النضال في عام 2024، وسلسلة من القضايا التي تعزز الوظيفة القيادية للحزب.

وأضافت أن الاجتماع سيستمر، لكنها لم تقدم مزيدًا من التفاصيل.

ومن المرجح أن يلقي كيم خطابًا رئيسيًا في الاجتماع للكشف عن اتجاهات السياسات الداخلية والخارجية لبلاده بدلًا من خطابه في يوم رأس السنة الجديدة.

منذ عام 2020، تخطى كيم خطاب رأس السنة الجديدة، وبدلًا من ذلك ألقى خًطابا في جلسة عامة لاجتماع الحزب في نهاية العام.