الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بيلينجهام في الصدارة.. 10 مواهب كروية انفجرت قيمتهم التسويقية في 2023

  • مشاركة :
post-title
بيلينجهام

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

شهد عام 2023، انفجار العديد من المواهب الصغيرة في عالم كرة القدم من حيث القيمة التسويقية.

وعند الحديث عن تلك الفكرة، لا نستطيع أن ننسى الإنجليزي جود بيلينجهام، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي له دور رئيسي في تحقيق نادي ريال مدريد الإسباني للفوز في المباريات خلال هذا العام.

وانضم جود بيلينجهام إلى صفوف الملكي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة قياسية بلغت 103 ملايين جنيه إسترليني، ومن ثم يقدم مستويات مميزة تجعل قيمته التسويقية تصل إلى 180 مليون يورو بنسبة زيادة 70 مليون يورو منذ انتقاله للفريق الأبيض.

ونجد عدة لاعبين آخرين بخلاف نجم ريال مدريد، الذين استطاعوا تحقيق طفرة هائلة في قيمتهم التسويقية في وقت قليل من عام 2023.

ووفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي، فإن هناك 10 لاعبين بالتحديد من المواهب الصغيرة المشرقة في عالم كرة القدم، ارتفعت قيمتهم التسويقية بشكل رائع، والتي تتمثل في كل من:

1-جود بيلينجهام

انتقل الإنجليزي البالغ من العمر 20 عامًا، إلى ريال مدريد قادمًا من بوروسيا دورتموند في فترة الانتقالات الصيفية، وكانت قيمته التسويقية تبلغ 110 ملايين يورو، ثم ارتفعت حاليًا إلى 180 مليون يورو بزيادة 70 مليون يورو.

2- مويسيس كايسيدو

انتقل الإكوادوري، البالغ من العمر 22 عامًا، إلى تشيلسي قادمًا من برايتون في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وكانت قيمته التسويقية 75 مليون يورو، وأصبحت حاليًا 90 مليون يورو أي بزيادة 15 مليون يورو.

3- تشافي سيمونز

الهولندي سيمونز، البالغ من العمر 20 عامًا، لاعب باريس سان جيرمان، المنتقل على سبيل الإعارة إلى آر بي لايبزيج الألماني لمدة موسم، إذ كانت قيمته التسويقية 40 مليون يورو، وأصبحت حاليًا 70 مليون يورو أي بزيادة 30 مليون يورو.

4- إيفان فيرجسون

الأيرلندي فيرجسون، لاعب برايتون الإنجليزي، البالغ من العمر 19 عامًا، وارتفعت قيمته التسويقية من 30 مليون يورو إلى 65 مليون يورو في آخر 6 شهور فقط.

5- راسموس هويلوند

الدنماركي هويلوند، مهاجم فريق أتالانتا الإيطالي، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي انتقل إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، إذ ارتفعت قيمته التسويقية من 45 مليون يورو إلى 65 مليون يورو.

6- جيريمي دوكو

البلجيكي دوكو، البالغ من العمر 21 عامًا، كان جناح فريق ستاد رين الفرنسي والذي انتقل في الانتقالات الماضية إلى مانشستر سيتي وارتفعت قيمته التسويقية من 28 مليون يورو إلى 65 مليون يورو.

7- لامين يامال

موهبة فريق برشلونة، البالغ من العمر 16 عامًا، والتي كانت تبلغ قيمته التسويقية في يونيو الماضي 6 ملايين يورو وأصبحت حاليًا 60 مليون يورو أي بزيادة قدرها 54 مليون يورو.

8- وارن زئير إيمري

لاعب باريس سان جيرمان، البالغ من العمر 17 عامًا، وبعد تصعيده إلى الفريق في يونيو 2022 كانت تبلغ قيمته التسويقية 5 ملايين يورو، وأصبحت خلال عام تبلغ 60 مليون يورو أي بزيادة قدرها 55 مليون يورو.

9- تاكيفوسا كوبو

الياباني كوبو، البالغ من العمر 22 عامًا، والذي كان لاعبًا في صفوف فريق ريال مدريد ثم رحل إلى صفوف فريق ريال سوسيداد، كانت تبلغ قيمته التسويقية في نوفمبر من العام الماضي 9 ملايين يورو، وأصبحت حاليًا تبلغ 60 مليون يورو أي بزيادة قدرها 51 مليون يورو.

10- ليفي كولويل

لاعب تشيلسي الإنجليزي، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي ارتفعت قيمته التسويقية منذ يونيو الماضي من 30 مليون يورو إلى 55 مليون يورو.