الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: غارات لجيش الاحتلال على محافظة رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون بين أنقاض مبنى تم تدميره خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال بشير جبر مُراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من رفح الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن الأوضاع في قطاع غزة منذ 80 يومًا وحتى هذه اللحظة لا تتغير، إذ تستمر غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي على محافظة رفح في أقصى جنوب القطاع مع إطلاق النار المكثف من المدفعية الإسرائيلية في وسط وشرق خان يونس.

وأضاف "جبر" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال نفذ أحزمة نارية في المنطقة الشمالية لمخيم النصيرات جنوب وادي غزة، وهي مخيمات ذات بنية ضعيفة، وأسطح المباني من الصفيح، والأزقة عرضها نصف متر، ما يرفع عدد الشهداء والمصابين وحجم الدمار.

وذكر أن الأحزمة النارية طالت عددًا من المناطق في حي الشيخ رضوان ومخيم جباليا، واستهدف الاحتلال المنطقة الشرقية لرفح الفلسطينية ومخيم جباليا.

وأوضح مُراسل "القاهرة الإخبارية" من رفح الفلسطينية، أن هناك حركة نزوح كبيرة؛ بسبب القصف الإسرائيلي الذي لم يتوقف منذ أمس على مخيم المغازي، والذي سقط فيه أكثر من 95 شهيدًا في يوم واحد؛ ما دفع الفلسطينيين للنزوح إلى رفح الفلسطينية هربًا من نيران الاحتلال.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ80، عبر شن عشرات الغارات الجوية والأحزمة النارية والقصف المدفعي وارتكاب مجازر جديدة ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمائة من السكان.

وفي ظل استمرار هذا العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة منذ شهرين ونصف الشهر، حذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق، من أن أكثر من 570 ألف شخص في غزة يواجهون "جوعًا كارثيًا"، مطالبًا بضرورة إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية والحيوية بشكل عاجل.