الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محطمة الأرقام القياسية.. الصين تسجل 9 أيام متتالية بدرجات حرارة تحت الصفر

  • مشاركة :
post-title
صورة لعمال الإنقاذ يسحبون الثلوج من الشوارع

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

حطمت العاصمة الصينية -بكين- رقمًا قياسيًا في عدد الساعات المسجلة لدرجات حرارة دون الصفر في ديسمبر، بعد أن ضربت موجة برد كبيرة شمال البلاد، مصحوبة بعواصف ثلجية ودرجات حرارة منخفضة مُستمرة.

درجات حرارة قياسية

شهد شمال وشمال شرق الصين درجات حرارة باردة بشكل خاص خلال الأسابيع الأخيرة، نتيجة لتدفق الهواء البارد من القطب الشمالي باتجاه الجنوب، حيث سجلت بعض المناطق درجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر.

وبحسب صحيفة "بكين ديلي" الصينية، فقد سجل مرصد الطقس في بكين أكثر من 300 ساعة من درجات الحرارة تحت الصفر منذ 11 ديسمبر، وهو الرقم الأعلى منذ بدء السجلات في عام 1951.

وقالت "بكين ديلي"، إن العاصمة الصينية، بكين -التي يزيد عدد سكانها على 20 مليون نسمة- شهدت 9 أيام مُتتالية مع درجات حرارة -10.

وسجل المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيني درجات حرارة منخفضة بشكل قياسي في ديسمبر في 78 محطة للأرصاد الجوية في جميع أنحاء البلاد، قائلًا أيضًا إن متوسط ​​درجات الحرارة في شمال البلاد، وبعض الأجزاء الوسطى كان الأكثر برودة منذ عام 1961.

تعطل أنظمة التدفئة

وبالنظر إلى الجنوب الغربي من بكين في مقاطعة خنان، تُعاني العديد من المدن من صعوبات في تلبية الطلب على الحرارة. ووفقًا لتقرير وسائل الإعلام الحكومية الصينية، تعطلت أنظمة التدفئة في أحد الموردين الرئيسيين في مدينة جياوتشو؛ مما تسبب في حاجة عاجلة للمزيد من الإمدادات في بعض المناطق.

وتم تعليق خدمات التدفئة في معظم الأعمال، باستثناء مقدمي الخدمات الأساسية ودور رعاية المسنين. ومع ذلك، فإن بعض المجمعات السكنية ستواجه نقصًا في الإمدادات خلال فترة الإصلاح.

وقالت الحكومات المحلية إن مدينتين أخريين في خنان – بويانج وبينجدينجشان – علقت إمدادات الحرارة إلى الإدارات الحكومية والمؤسسات الإدارية لإعطاء الأولوية للإمدادات المحلية.

وخلال هذا الشهر، امتلأت الطرق والمدارس بالثلوج في بكين وعدة مدن أخرى، كما تسببت درجات الحرارة المتدنية في مزيد من الصعوبات لناجين الزلزال الذي وقع الأسبوع الماضي، على الرغم من أنه كان بعيدًا جدًا في مقاطعتي قانسو وتشينجهاي.

وبحسب التلفزيون المركزي الصيني "سي سي تي في"، ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجة إلى 149 اليوم الاثنين. وترك العديد من الناس بحاجة إلى وحدات سكنية مؤقتة في درجات حرارة تحت الصفر بعد تعرض منازلهم للضرر.

تحسن طفيف

وبدأ الهواء الدافئ بالتدفق من الشمال إلى الجنوب في جميع أنحاء البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبدأت درجات الحرارة في الارتفاع في العديد من أجزاء وسط وشرق الصين. وارتفعت درجات الحرارة في بعض أجزاء البلاد بأكثر من 10 درجات مئوية أمس الأحد، وفقًا لسلطة الطقس الصينية.

وبالحديث عن بكين، فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العالية إلى 3 درجات مئوية خلال النهار، على الرغم من الانخفاضات إلى -7 درجات مئوية خلال الليل.