الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليوم الـ79.. عشرات الشهداء والجرحى يسقطون في غارات الاحتلال على غزة

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غاراتها وقصفها على عدة مناطق في القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في اليوم الـ79 من العدوان على قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال تستهدف بطائراتها الحربية وقذائف مدفعيتها منازل المواطنين في بلدة جباليا، مضيفة أن قوات الاحتلال اقتحمت مدرسة الرافعي واعتقلت عددًا من الشبان وأخرجت النساء بقوة السلاح، وسط إطلاق نار بشكل كثيف.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية أطلقت عشرات القنابل الدخانية والفسفورية على جباليا ومنطقة الجرن، تزامنًا مع محاولة تقدم قواتها الراجلة إلى وسط المدينة.

وأشارت إلى أن عشرات الشهداء والجرحى مُلقون في شوارع البلد، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول لهم لتقديم العلاج للجرحى ونقل الشهداء لدفنهم.

وكثّف الاحتلال نيران مدفعيته على مناطق واسعة شرق المحافظة الوسطى وسط غزة، كما أطلقت طائرات الاحتلال المروحية النار شرق دير البلح.

وأفادت وسائل إعلام، بانتشال 40 شهيدًا وعشرات الإصابات، جرّاء قصف إسرائيلي على منازل بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة، منذ مساء أمس.

وجنوبًا، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة أبو العوف في مخيم كندا غرب مدينة رفح، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بجروح مختلفة.

كما استشهد مواطن وأصيب 4 آخرون، جرّاء استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة النبريص في خان يونس.