الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كومباني: تعيين حكمة لمباراة بالدوري الإنجليزي لحظة فارقة

  • مشاركة :
post-title
فينسنت كومباني

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال فينسنت كومباني، مدرب بيرنلي، اليوم الخميس، إن تعيين ريبيكا ويلش، كأول حكمة تتولى إدارة مباراة في الدوري الإنجليزي يمثل لحظة فارقة لكرة القدم.

وستُطلق ويلش صاحب الـ40 عامًا، صفارة البداية في مباراة بيرنلي وفولهام على ملعب كرافن كوتيدج، بعد غد السبت.

وقال كومباني للصحفيين: "إنها لحظة فارقة، أعتقد أنها ستفخر كثيرًا لأنها فعلت ذلك. الكثير من النساء بشكل عام وداخل الرياضة أيضًا على وجه التحديد، سيرون في ذلك وسيلة للوصول لأعلى مستوى"، بحسب "رويترز".

وكانت "ويلش" التي تعمل حكمة في الدوري الممتاز للسيدات، هي الحكم الرابع لفولهام ضد مانشستر يونايتد، الشهر الماضي، لتصبح أول امرأة تتولى هذا الدور في الدوري الإنجليزي.

وأضاف كومباني: "أنا دائمًا أؤيد أي نوع من التوسع بأي شكل لأنه يزيد من مجموعة المواهب، وأعتقد أننا بحاجة إلى الوصول لجميع المواهب المتاحة، لذلك لدينا أفضل الحكام في أفضل دوري بالعالم".

وأوضح أنه يُرحب أيضًا بتعيين سام أليسون لإدارة مباراة شيفيلد يونايتد ضد لوتون تاون، 26 ديسمبر الجاري، وسيكون أليسون أول حكم أسود يتم اختياره لإدارة مباراة في الدوري الإنجليزي منذ يوريا ريني، في 2008.

وقال كومباني: "نظرتك للأمور ليست بالضرورة ما يعنيه ذلك لبقية الأشخاص، كان هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعتقدون أن ذلك يمكن أن يحدث، والذين لا يعتقدون أيضًا أنهم قادرون على تحقيقه، من خلال رؤية تلك الأمثلة سيقولون: يمكن أن أكون التالي، ربما أستطيع أن أفعل شيئًا إيجابيًا".