الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحادات الكبرى للتنس تسعى لحماية اللاعبين من الإساءة عبر الإنترنت

  • مشاركة :
post-title
كرة تنس

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكدت الاتحادات الكبرى المشرفة على كرة التنس، اليوم الأربعاء، سعيها لحماية الرياضيين من أي إساءات عبر الإنترنت، من خلال المراقبة والإبلاغ والمساعدة في تحديد هوية الأشخاص الذين يقفون خلف التهديدات ويجرون الاتصالات غير الصحيحة.

وسيستخدم الاتحاد الدولي للتنس واتحاد اللاعبات المحترفات ونادي عموم إنجلترا للتنس والاتحاد الأمريكي للتنس خدمة "ثريت ماتريكس"، لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي التي يتعامل معها اللاعبون بشكل عام، وذلك بحثًا عن أي محتوى مسيء، ويشكل تهديدًا على منصة إكس وإنستجرام ويوتيوب وفيسبوك وتيك توك، بدءًا من أول يناير المقبل.

وقال بيان مشترك للاتحادات، نقلته وكالة "رويترز": "يعكس هذا التطور التزام اتحادات التنس الدولية المعنية بحماية ودعم الرياضيين من الصدمات العقلية والتهديدات الواقعية المحتملة الناجمة عن المضايقات والإساءات عبر الإنترنت".

وستوفر خدمة "ثريت ماتريكس"، التي تستخدم مزيجًا من الذكاء الاصطناعي والبيانات ذات المصادر المفتوحة، تقييمًا سريعًا للتهديدات المتعلقة بالسلامة الشخصية وتنبيه المنصات الاجتماعية بشأن وجود إساءة استخدام ودعم وكالات إنفاذ القانون في التحقيقات في الحالات الخطيرة.

وقالت الاتحادات المعنية: "ستساعد خدمة ثريت ماتريكس في تحديد هُوية المعتدين، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات المتاحة ضدهم".

واختتمت: "رياضة التنس ملتزمة بدعم لاعبيها ضد الإساءات عبر الإنترنت، وهو ما ستساهم فيه هذه المبادرة الرائدة بشكل كبير".