الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض يحتفل بالعيد المئوي لإضاءة شجرة عيد الميلاد

  • مشاركة :
post-title
شجرة الكريسماس بالبيت الأبيض

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية"، في تقرير مصور من واشنطن، إن الطقس البارد ورائحة حطب المدفأة وكعك القرفة والزنجبيل، أشياء ترتبط بأجواء عيد الميلاد في الولايات المتحدة الأمريكية، وقبل كل ذلك شجرة الكريسماس الشهيرة التي يحتفل البيت الأبيض بالعيد المئوي لإضاءتها هذا العام .

وذكر التقرير أن احتفالات الكريسماس تقام منذ 100 عام، وأن التقليد الشهير يبدأ سنويًا في هذا التوقيت بإضاءة شجرة عيد الميلاد الوطنية أمام البيت الأبيض في واشنطن، ويفتح متنزه الرؤساء أبوابه أمام الزوار للاستمتاع بأضواء شجرة عيد الميلاد الوطنية، والتي تعتبر أهم مزار سياحي في العاصمة واشنطن خلال فترة أعياد الميلاد.

وتابع التقرير أن ارتفاع شجرة عيد الميلاد الوطنية يتخطى تسعة أمتار، وجرى غرسها عام 2019 وتظل الشجرة مضاءة حتى اليوم الأول من العام الجديد، وبإمكان الزوار أيضًا مشاهدة 58 شجرة عيد ميلاد أخرى في نفس المكان، تعبر عن الولايات الأمريكية، والتي زينها عدد من المؤسسات التعليمية والمدارس.

وكانت أول احتفالية بشجرة عيد الميلاد الوطنية عام 1923، حين أطلق الرئيس الأمريكي كالفين كوليدج ما أصبح تقليدًا دأب رؤساء الولايات المتحدة عليه حتى يومنا هذا.