الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين تخصص 200 مليون يوان لدعم المناطق المتضررة من الزلزال

  • مشاركة :
post-title
جهود البحث عن المفقودين في الصين جراء الزلزال

القاهرة الإخبارية - وكالات

تكثف الصين جهود الإغاثة من الكوارث في مقاطعتي قانسو وتشينجهاي بشمال غربي البلاد، بعد أن ضربهما زلزال بقوة 6.2 درجة في منتصف ليل يوم الاثنين، وأودى بحياة أكثر من 100 شخص.

وخصصت وزارتا المالية وإدارة الطوارئ في بكين، أموالًا بقيمة 200 مليون يوان (ما يعادل نحو 28.18 مليون دولار أمريكي) للمقاطعتين المنكوبتين. ومن بين إجمالي هذه الأموال، سيتم استخدام 150 مليون يوان لدعم قانسو، فيما سيتم توجيه 50 مليون يوان إلى تشينجهاي، بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وتلقت مقاطعة قانسو الدفعة الثانية من مواد الإغاثة، التي تشمل 2500 خيمة قطنية و20 ألف معطف و5 آلاف سرير قابل للطي، فيما تلقت مقاطعة تشينجهاي 1500 خيمة و5 آلاف معطف قطني و5 آلاف سرير، من بين مواد إغاثة أخرى.

وعقب الزلزال، فعَّلت الهيئة الوطنية للتنظيم المالي في بكين آلية استجابة للطوارئ، مطالبةً الفروع المحلية للهيئة وشركات التأمين والبنوك بضمان تسويات التأمين بسهولة.

وأصدرت الهيئة توجيهاتها إلى البنوك وشركات التأمين بتعزيز الدعم للمناطق المتضررة واستئناف الخدمات المالية الأساسية على الفور في المناطق المتضررة من الزلزال.

وفعَّلت أيضا اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي بالصين، آلية استجابة للطوارئ لضمان توفير الطاقة والكهرباء والاحتياجات اليومية.

وأمرت وزارة الموارد المائية سلطات قانسو وتشينجهاي بفحص ما إذا كانت البنية التحتية لحفظ المياه قد تضررت جراء الزلزال واتخاذ إجراءات احترازية.

ونشر جيش التحرير الشعبي الصيني وقوة الشرطة المسلحة الشعبية، فرق إنقاذ متعددة في المناطق المتضررة من الزلزال، في حين أرسلت جمعية الصليب الأحمر الصينية أيضًا فرق عمل.

ووقع الزلزال مساء يوم الاثنين على عمق 10 كيلومترات. ويقع مركز الزلزال في بلدة ليوقو على بعد حوالي 8 كم من مركز محافظة جيشيشان.

وذكرت وزارة النقل الصينية أن شبكة الطرق حول مركز الزلزال تعمل بشكل طبيعي، مضيفة أن المناطق التي تم الإبلاغ فيها عن انهيار أرضية الطرق ووقوع أضرار بهياكل الجسور، تمت استعادة حركة المرور بها بعد أعمال الإصلاح الأولية.

واستأنفت إمدادات الطاقة في محافظة جيشيشان إلى حد كبير. ووفقًا لشركة شبكة الكهرباء الوطنية الصينية، فقد تمت إعادة الكهرباء لـ 88.36 بالمئة من المستخدمين، فيما تعمل مرافق توليد الكهرباء في محطة ليوجياشيا القريبة للطاقة الكهرومائية بشكل طبيعي.

وذكرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أنه تمت استعادة خدمات 279 من أصل 314 محطة قاعدية للاتصالات كانت قد تعطلت بسبب الزلزال، واستقرت خدمات الاتصالات للجمهور في المناطق المتضررة من الزلزال.