الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات

  • مشاركة :
post-title
لحظة إطلاق الصاروخ العابر للقارات هواسونج 18

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء، إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز هواسونج-18 أمس، في إطار تدريب لتأكيد الاستعداد الحربي لقوتها للردع النووي في مواجهة العداء المتزايد من الولايات المتحدة، بحسب وكالة "رويترز".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الزعيم كيم جونج أون تابع عملية الإطلاق في الموقع.

وقالت إن الصاروخ وصل إلى ارتفاع 6518 كيلومترًا وحلق لمسافة 1002 كيلومتر وأصاب الهدف المحدد بدقة.

ونقلت الوكالة عن "كيم" قوله إن إطلاق الصاروخ يبعث "إشارة واضحة إلى القوى المعادية التي تؤجج هستيريا المواجهة العسكرية المتهورة لديها" ضد كوريا الشمالية طوال العام.

وقالت الوكالة الرسمية إن التدريب "أظهر قدرة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على اتخاذ أقوى الإجراءات المضادة وعكس قوتها الساحقة".

وأشارت الوكالة إلى أن الزعيم الكوري استعرض "بعض المهام الحيوية الجديدة الهادفة إلى تسريع تطوير القوات الاستراتيجية النووية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية"، من دون الخوض في تفاصيل.

وقال الزعيم الكوري "طموح المواجهة الشرير لدى الإمبرياليين الأمريكيين والقوات التابعة لهم لن ينحسر من تلقاء نفسه"، مشددًا على ضرورة ألا تتجاهل كوريا الشمالية مطلقًا جميع التهديدات العسكرية "المتهورة وغير المسؤولة من الأعداء".

ونددت كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة بعملية الإطلاق باعتبارها انتهاكًا صارخًا لقرارات مجلس الأمن الدولي، ومن المنتظر أن يجتمع المجلس اليوم الثلاثاء، بناءً على طلب الولايات المتحدة ودول أخرى لبحث عملية الإطلاق.