الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنجلترا تروض أسود السنغال بـ"ثلاثية" وتضرب موعدًا مع فرنسا في ربع نهائي المونديال

  • مشاركة :
post-title
فرحة لاعبي إنجلترا بالهدف الثالث

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تأهل منتخب إنجلترا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على السنغال بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "البيت".

هدف إنجلترا الأول جاء في الدقيقة 38، من كرة عرضية من "بيلينجهام" من الجانب الأيسر، سددها جوردان هندرسون من لمسة واحدة لتسكن الزاوية اليسرى لحارس السنغال.

وبحسب شبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، أصبح جوردان هندرسون ثاني أكبر لاعب يسجل للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم بعمر (32 عامًا و170 يومًا)، بعد تون فيني في عام 1958 ضد الاتحاد السوفيتي "حينذاك" بعمر (36 عامًا و36 يومًا).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الأول، أطلق هاري كين تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليمنى للحارس السنغالي إداورد ميندي.

وبهذا الهدف، أصبح "كين" الهداف التاريخي لمنتخب "الأسود الثلاثة" في البطولات الكبرى "كأس العالم واليورو" برصيد 11 هدفًا، إذ سجل 7 في المونديال و4 أخرى في اليورو، ليتخطى جاري لينيكر الذي سجل 10 أهداف في البطولات الكبرى.

كما أصبح ثاني هداف تاريخي لإنجلترا في التاريخ برصيد 52 هدفًا بالتساوي مع إلين وايت، فيما يأتي في صدارة الهدافين واين روني برصيد 53 هدفًا، وبإمكان مهاجم توتنهام هوتسبير أن يتساوى معه إذا سجل في المونديال مرة أخرى.

وأرسل فيل فودين تمريرة أرضية من الجانب الأيسر لبوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء، سددها الأخير من فوق "ميندي" حارس السنغال في الدقيقة 57.

ويلتقي منتخب إنجلترا مع فرنسا في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.