الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مورينيو: خضت معركة لضم "صلاح" إلى تشيلسي ورفضت رحيله

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح ومورينيو

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

أوضح جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما الإيطالي، بأنه خاض حربًا من أجل ضم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي إلى تشيلسي، واعترف بأنه رفض رحيله.

وخاض "صلاح" تجربة احتراف في فريق تشيلسي الإنجليزي، موسم 2014- 2015، قبل أن يغادر إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة.

وقال "مورينيو" في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "عندما يقول الناس إنني طلبت رحيل صلاح، أرد العكس تمامًا، لأنني خضت معركة شديدة من أجل ضمه إلى تشيلسي، أنا من اقترح شراء هذا الرجل عندما كان ذاهبًا من بازل إلى ليفربول، وخضت حربًا، لإجباره على القدوم إلى "البلوز".

وأضاف: "عندما تكون لاعبًا في تشيلسي، يتعين عليك تقديم أداء جيد، أو الانتظار، وهو رفض الانتظار، وخرج على سبيل الإعارة، وفي مرحلة ما قرر تشيلسي بيعه، وكنت رافضًا القرار".

واستكمل حول مقارنة رحيل "صلاح" برحيل كيفين دي بروين، قال: "كان الأمر متشابهًا جدًا، كان من المقرر أن يذهب على سبيل الإعارة إلى فريق ألماني، وأبلغت النادي برفضي أيضًا لرحيل دي بروين وبقى معي".

وواصل:" بعد ذلك، بدأ الدوري وتواجد في التشكيل الأساسي، ثم لعبنا كأس السوبر الأوروبي في براجا ضد بايرن ميونخ ولم يلعب تلك المباراة، وجلس على مقاعد البدلاء في المباراة الثانية بالدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد، وهذا لم يكن كافيًا بالنسبة له، لذلك قرر الرحيل".

وأكد: "عندما تكون في تشيلسي وترغب في الرحيل، اذهب ويأتي شخص آخر، واللاعبان كانا في سن صغير لا يستطيعا الانتظار ويريدان فرصة للمشاركة باستمرار".

واختتم: "حياتهم المهنية أكدت أنهما على حق، لكن أمر رحيلهما لم يكن بيدي، ربما سيقول أشخاص آخرون إنني طردتهم، لكن هذا غير صحيح".