الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هيئة قناة السويس: حركة الملاحة منتظمة.. ونتابع تداعيات التوترات في البحر الأحمر

  • مشاركة :
post-title
قناة السويس المصرية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس المصرية، اليوم الأحد، إن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وإن الهيئة تتابع عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر، وتدرس مدى تأثيرها على حركة الملاحة بالقناة في ظل إعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

وأشار "ربيع"، في بيان، إلى تحول 55 سفينة للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح، خلال الفترة من 19 نوفمبر الماضي وحتى اليوم، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة.

وأضاف: قناة السويس شهدت، اليوم، عبور 77 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4 ملايين طن، من بينها بعض السفن التابعة لخطوط ملاحية أعلنت تحويل رحلاتها مؤقتًا عن قناة السويس، بحسب البيان.

وأشار إلى قافلة الجنوب ضمّت كلًا من سفن MAERSK SAIGON وCMA CGM CHRISTOPHE COLOMB وMSC FABIENNE، وذلك على ضوء وجود هذه السفن في منطقة البحر الأحمر قبل الإعلان عن توجه هذه الخطوط الملاحية لتحويل رحلاتها إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

وشدد على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر، إذ تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر قناة السويس بين قارة آسيا وأوروبا من 9 أيام إلى أسبوعين، وفقًا لمينائي القيام والوصول.