الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يتأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية بـ"ثلاثية" في الاتحاد السعودي

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري أمام الاتحاد السعودي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

سحق الأهلي المصري فريق الاتحاد السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بالدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية، المقامة في المملكة العربية السعودية، ليتأهل إلى دور نصف النهائي.

وضرب الأهلي موعدًا لمواجهة فلومينينسي البرازيلي يوم الاثنين 18 ديسمبر، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضة (الجوهرة المشعة).

بدأ الشوط الأول باستحواذ من أصحاب الأرض "الاتحاد"، إذ سدد البرازيلي رومارينيو كرة من داخل منطقة الجزاء، لكن تصدى لها حارس الضيوف محمد الشناوي ببراعة.

وبعد سيطرة من الاتحاد، طالب لاعبو الأهلي بالحصول على ركلة جزاء بعد لمسة يد من حسن كادش، وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو "VAR" احتسب الحكم الخطأ، لينفذها التونسي علي معلول ببراعة، ويعلن عن الهدف الأول للأهلي.

تحولت بعد ذلك المباراة لسيطرة من الاتحاد، وسط محاولات لخطف هدف التعادل، لكن دفاع الأهلي كان قويًا.

وفي الدقيقة 42، احتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد باستخدام تقنية "VAR"، وتصدى لها الشناوي ببراعة والتي نفذها كريم بنزيما.

وفي الدقيقة 45، أهدر محمود عبد المنعم "كهربا" انفرادًا تامًا بعدما راوغ الحارس عبد الله المعيوف، ووضع الكرة في الشباك من الخارج.

وفي الشوط الثاني، حاول الاتحاد تسجيل هدف التعادل، فجاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 55 لفيصل الغامدي الذي انفرد بالمرمى، لكنّ الشناوي تصدى للكرة ثم ارتطمت بالقائم.

وفي الدقيقة 59، سجل حسين الشحات الهدف الثاني من تصويبة رائعة، سكنت شباك حارس "العميد".

وبعد ذلك بثلاث دقائق، استغل الأهلي الارتباك في دفاع الاتحاد وأجهز بالهدف الثالث بتوقيع إمام عاشور بتمريرة حاسمة من محمود عبد المنعم "كهربا".

في الدقيقة 71، سدد كريم بنزيما الكرة ببراعة بتصويبة قوية لكن جاءت أعلى من المرمى، وفي الدقيقة 78، سدد مروان عطية من خارج المنطقة لكن عبد الله المعيوف تصدى لها.

وفي الدقيقة 90، تحصل الفرنسي أنطوني موديست لاعب الأهلي على بطاقة حمراء، إثر تدخل عنيف بالكوع على الدولي المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد.

واستمرت محاولات نادي الاتحاد لتسجيل هدف تقليص الفارق، وفي الدقيقة 90 سجل بنزيما الهدف الأول للعميد، وانتهت المباراة بنتيجة 3-1 ليتأهل بطل إفريقيا للمربع الذهبي بالمونديال.