الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال بقرار وقف العدوان على غزة

  • مشاركة :
post-title
البرلمان العربي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

طالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي باستخدام أدواته الفاعلة لإجبار الاحتلال الإسرائيلي على الرضوخ وتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والإيقاف الفوري للعدوان، ووقف نزيف الدم في قطاع غزة.

ودعا البرلمان في بيان، اليوم الخميس، الاحتلال بوقف عدوانه الغاشم، وعدوان مستعمريه ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس وسائر المدن الفلسطينية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ورحب البرلمان باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار يطالب بوقف فوري لعدوان القوة القائمة بالاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ووصفه بالتاريخي بعد أن صوّت لصالح القرار 153 دولة بأغلبية ساحقة مقابل اعتراض 10 دول وامتناع 23 آخرين، وهو ما فشل في تحقيقه مجلس الأمن الدولي بعد "الفيتو" الأمريكي.

وأكد أن تصويت 153 دولة لصالح القرار، يعني أن العالم يؤكد رفضه لحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ، ورفضه التام للتهجير القسري للسكان في قطاع غزة.

وأشاد البرلمان، بمواقف الدول العربية والإسلامية والبرلمانات الدولية والإقليمية، المدافعة عن الحق الفلسطيني، ولكل من صوّت لصالح القرار وهم الأغلبية العظمى والساحقة في العالم، بما يؤكد وقوف العالم بالغالبية العظمى بجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.