الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بيدري.. "خليفة إنيستا" الذي يحمل آمال الماتادور

  • مشاركة :
post-title
بيدري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

"مات في القرية ساحر، فاستراح الناس من أذاه، خلّف الساحر جنّيًا، فاق في السحر أباه"، نجح فريق برشلونة في عام 2019، في العثور على الوريث الشرعي لـ أندرياس إنيستا في ملاعب كرة القدم، وهو الفتى الصغير "بيدري" القادم من لاس بالماس.

لا توجد صلة قرابة بين بيدري ونجم برشلونة السابق، ولكن يُطلق على الفتى الصغير "خليفة إنيتسا"، لأنه يشبه الرسام في مهاراته وتحركاته وتمريراته الساحرة التي دائمًا ما تصنع الحلول في أحلك الأزمات.

خاض "بيدري" 93 مباراة بقميص برشلونة منذ انضمامه إلى الفريق الكتالوني، أحرز 12 هدفًا، وسجل 7 آخرين، وتوج بلقب واحد مع البلوجرانا وهو كأس إسبانيا موسم 2020-2021. كما توج بجائزة "الفتى الذهبي" عام 2021، من صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية.

تألق "بيدري" مع برشلونة قاده لحجز مكان في التشكيلة الأساسية لمنتخب إسبانيا، حيث يعد الفتى الذهبي أحد العناصر المهمة في تشكيلة الماتادور في الوقت الحالي وفي عمر الـ19 عامًا.

خاض "بيدري" 17 مباراة بقميص منتخب إسبانيا حتى الآن، ويحلم بقيادة الماتادور لتحقيق كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، والسير على خطى إنيستا الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عام 2010، حيث سجل الرسام هدف إسبانيا والمباراة الوحيد أمام هولندا في المباراة النهائية، في الدقيقة 116، أي قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الإضافي.

ويراهن لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، على اللاعبين الشباب في بطولة كأس العالم 2022، حيث استبعد العديد من النجوم أصحاب الخبرات الكبيرة، أبرزهم سيرجيو راموس، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتياجو ألكانتارا، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي.

وبنهاية مباريات المجموعات، احتل منتخب إسبانيا وصافة المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على كوستاريكا بسباعية، والتعادل مع ألمانيا بهدف، ثم الخسارة من اليابان بثنائية مقابل هدف. وضرب المنتخب الإسباني موعدًا مع المغرب في دور الـ16 من البطولة.

وسوم :رياضة