الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منها "وحدي في المنزل".. ضم 25 فيلما إلى مكتبة الكونجرس لأهميتها التاريخية

  • مشاركة :
post-title
بطل الفيلم الكوميدي الشهير " وحدي في المنزل"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت مكتبة الكونجرس، انضمام 25 فيلمًا إلى السجل الوطني الأمريكي للسينما لعام 2023، مع عناوين تشمل إصدارات شهيرة، وحققت نجاحًا عالميًا سواء على المستوى النقدي أو الجماهيري، ومنها 12Years a Slave، "عاما من العبودية 12"، Home Alone "وحدي في المنزل"، The Nightmare Before Christmas " كابوس قبل عيد الميلاد" و Terminator 2: Judgment Da "المدمر 2: يوم الحساب".

وتشترط مكتبة الكونجرس في الأفلام المختارة أن يتخطى عمرها 10 سنوات، وذات أهمية ثقافية أو تاريخية أو جمالية للحفاظ على التراث السينمائي للولايات المتحدة الأمريكية، حسبما توضح صحيفة "فارايتي".

ومكتبة الكونجرس ليست مسؤولة عن الحفظ المادي للعناوين المختارة - فقد تم بالفعل حفظ العديد منها من قبل أصحاب حقوق الطبع والنشر أو صانعي الأفلام - لكن بالنسبة لتلك التي لم يتم حفظها بعد، يعمل المركز الوطني للحفاظ على المواد السمعية والبصرية بالمكتبة على حفظها من خلال مشاركة مع مشاريع أرشفة، أو استوديوهات أخرى.

تشمل الأفلام المختارة أكثر من 100 عام من التاريخ السينمائي، بما في ذلك العنوان الأقدم لإضافات هذا العام وهو الفيلم التعليمي A Movie Trip Through Filmland "رحلة فيلم عبر فيلملاند".

وبإضافة الـ25 عنوانًا يبلغ عدد الأفلام في السجل الوطني الأمريكي للسينما، 875 شريطًا سينمائيًا، منذ أن بدأ ذلك المشروع عام 1989، وقالت أمينة مكتبة الكونجرس كارلا هايدن: تعد الأفلام جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي الأمريكي، وتعكس قصص أمتنا لأكثر من 125 عامًا، وفخورون بإضافة 25 فيلمًا متنوعًا إلى السجل الوطني للسينما حيث نحافظ على تاريخنا من خلال الأفلام. وممتنون لمجتمع السينما لتعاونه مع مكتبة الكونجرس في تحقيق هدفنا المتمثل في الحفاظ على تراث السينما للأجيال القادمة.

يشار إلى أن القائمة الجديدة تضم أيضا Dinner at Eight "العشاء في الثامنة"، Queen of Diamonds "ملكة الملعونين"، Edge of the City "حافة المدينة"، Lady and the Tramp "ليدي وترامب"، و Apollo 13 "أبولو 13".

وسوم :home alone