الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفاصيل "كمين الشجاعية".. مقتل قائد كتيبة خلال تمشيط قوات الاحتلال الحي

  • مشاركة :
post-title
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي يحملون جندي مصاب

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل 8 عسكريين معظمهم من الضباط في كمين بمنطقة حي الشجاعية في مخيم جباليا بقطاع غزة. 

وسردت دانا أبوشمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، في القدس المحتلة، تفاصيل الكمين الذي نصبته الفصائل الفلسطينية لجنود الاحتلال في حي الشجاعية، قائلة: "إنّ إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي كشفت أنه في أثناء مرور دورية لجنود الاحتلال تُمشط إحدى المناطق بحي الشجاعية سمعت دوى إطلاق نار صادر من أحد الأبراج السكنية". 

وأوضحت مراسلة "القاهرة الإخبارية" أنه فور سماع الدورية إطلاق النار توجه 4 من جنود الاحتلال الإسرائيلي صوب إطلاق النار، إلا أن آثارهم اختفت تمامًا، الأمر الذي دفع قائد الكتيبة الإسرائيلية لإرسال قوة أخرى. 

وأضافت: "أن الجنود والضباط الإسرائيليين اقتحموا المبنى لتفتيشه في أثناء عملية المسح الميداني، واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين وفي تلك الأثناء انقسمت القوة الإسرائيلية إلى قسمين حتى جاء الدعم الجوي". 

وذكرت أن ضابط في جيش الاحتلال برتبة عقيد (قائد كتيبة) و9 جنود قُتلوا في كمين الشجاعية، مشيرة إلى أن حي الشجاعية أحد الأحياء التي تريد إسرائيل السيطرة عليه. 

ولفتت إلى أنه مع مقتل العسكريين الثمانية، ارتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 442 جنديًا، منذ بداية الحرب، 7 أكتوبر الماضي، بينهم 113 جنديًا، منذ بدء الهجوم البري، أواخر أكتوبر. 

وصباحًا، أفادت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، أنه جرى السماح بنشر أسماء 8 من ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي سقطوا في معارك بشمال قطاع غزة.

وجاء هذا الإعلان، بعدما أكدت فصائل فلسطينية، أمس، مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين واستهداف آليات عسكرية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومدينة خان يونس.