الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر تشيد بنجاح الإمارات في تنظيم الدورة 28 لمؤتمر المناخ

  • مشاركة :
post-title
مصر

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

رحبت مصر، اليوم الأربعاء، بتوصل مؤتمر المناخ المنعقد في دبي، إلى توافق حول عدد من القرارات التاريخية، مُشيدة بنجاح دولة الإمارات العربية الشقيقة في تنظيم الدورة الثامنة والعشرين للدول أطراف الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ "COP 28".

كما أشادت مصر، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، في بيان صادر اليوم، بقيادة الإمارات للمفاوضات التي أفضت إلى التوصل لـ"توافق الإمارات" لدفع الجهد الدولي للتعامل مع أبرز قضايا العمل المناخي، وحشد الدعم المطلوب لتنفيذها، وفقًا للتوصيات العلمية والمبادئ المُتفق عليها وعلى رأسها العدالة والإنصاف، لا سيما الإنجاز التاريخي المتعلق بالخروج بالإصدار الأول للتقييم العالمي لجهود العمل المناخي منذ اتفاق باريس، وكذلك الإطار الخاص بالهدف العالمي للتكيف. 

وأكدت مصر أن نجاح الإمارات في ذلك يُعد إنجازًا جديدًا يُضاف إلى قائمة الإنجازات العربية على هذا الصعيد، لا سيما بعد النجاح الذي تم تحقيقه العام الماضي، في مؤتمر "COP 27" بشرم الشيخ. 

ومن جهة أخرى، وجه سامح شكري، وزير الخارجية المصري، رئيس الدورة 27 لمؤتمر المناخ، التهنئة للدكتور سلطان الجابر، رئيس مؤتمر "COP 28" على هذا الإنجاز وريادته للمفاوضات المطولة التي استضافتها دبي على مدار الأسبوعين الماضيين.