الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبطال أوروبا.. نابولي يتحدى براجا لحسم بطاقة تأهله لدور الـ16

  • مشاركة :
post-title
مباراة نابولي أمام سبورتينج براجا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يستضيف فريق نابولي الإيطالي، نظيره سبورتينج براجا، اليوم الثلاثاء في ختام مُواجهات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ويأمل في تأمين عبوره إلى دور الـ16.

وتُقام المباراة على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، وتلعب في الـ10:00 مساءً بتوقيت القاهرة و08:00 مساءً بتوقيت جرينتش.

ويكفي نابولي التعادل في لقاء اليوم، إذ إنه يحتاج لنقطة وحيدة لحسم تأهله إلى دور الـ16، في المقابل يملك براجا فرصة للتأهل للدور القادم في حالة فوزه بنتيجة أكبر من 1-0.

وتلقى نابولي خسارة كبيرة أمام فريق ريال مدريد الإسباني في الجولة الماضية، إذ سقط بأربعة أهداف مقابل هدفين، وعانى بعدها على الصعيد المحلي بالخسارة أمام إنتر ميلان ويوفنتوس بالدوري الإيطالي.

في المقابل، تعادل براجا في الجولة الماضية أمام يوينون برلين بهدف لمثله، لكنه تفوق على المستوى المحلي، إذ فاز بنتيجة 3-1 في آخر مواجهتين له بالدوري البرتغالي أمام فيزيلا واستوريل برايا.

وتفوق نابولي على براجا بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا بالنسخة الحالية.

ويملك براجا أسوأ خط دفاع بالمجموعة الثالثة، إذ استقبلت شباكه خلال 5 مواجهات 10 أهداف، ودائمًا ما يعاني الفريق البرتغالي أمام الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا، إذ لعب أمامهم 12 مباراة فاز في 3 لقاءات وخسر في 7 أخرى، فيما تعادل بمواجهتين.

ويحتل نابولي المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، ويأتي فريق سبورتينج براجا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

يُذكر أن ريال مدريد الإسباني، هو الفريق الأول الذي حسم بطاقة تأهله لدور الـ16 من المجموعة الثالثة التي تضم نابولي الإيطالي، وسبورتنج براجا البرتغالي، ويونيون برلين الألماني.