الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلينكن يطالب جانتس باتخاذ خطوات لتهدئة التوترات بالضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

القاهرة الإخبارية - متابعات

ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، مع عضو مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي الوزير بيني جانتس، في اتصال هاتفي، الأوضاع في غزة.

 وبحث بلينكن، وجانتس الجهود المستمرة لتسهيل العودة الآمنة لجميع المحتجزين، وزيادة مستويات المساعدة الإنسانية، ومنع توسع الصراع، بحسب موقع الخارجية الأمريكية.

وشدد بلينكن على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لتهدئة التوترات في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدًا أنه يجب على إسرائيل اتخاذ جميع التدابير الممكنة لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين.

 وشدد بلينكن على أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالمضي قدماً بخطوات ملموسة نحو تحقيق الدولة الفلسطينية.

من ناحية أخرى وصف السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، عن ولاية فيرمونت، اليوم الاثنين، موافقة الولايات المتحدة على تقديم مساعدات إضافية لإسرائيل، بالتصرف "غير المسؤول"، مُشيرًا إلى مقتل آلاف المدنيين في غزة وسط حرب إسرائيل على غزة.

وقال "ساندرز "، في تصريحات أوردتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إنّ إسرائيل تخسر الحرب فيما يتعلق بكيفية نظر العالم إلى هذا الوضع، وأعتقد أنه سيكون من غير المسؤول أنّ تمنح الولايات المتحدة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 10 مليارات دولار أخرى؛ لمواصلة شن هذه الحرب الفظيعة.

وانحاز "ساندرز" إلى جانب الجمهوريين الأسبوع الماضي لعرقلة الحزمة التكميلية الطارئة البالغة 111 مليار دولار التي طلبها الرئيس الأمريكي، جو بايدن؛ لتقديم المساعدة لأوكرانيا وإسرائيل بسبب المخاوف بشأن العمليات الإسرائيلية في غزة.