الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

للمطالبة بهدنة في غزة.. ناشطون ينظمون احتجاجا في مبنى تابع لمجلس الشيوخ الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
مجلس الشيوخ الأمريكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

نظم عشرات الناشطين، الذين يدعون الولايات المتحدة للضغط من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، احتجاجًا لفترة قصيرة داخل مبنى يضم مكاتب لمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الاثنين، قبل أن تنهي الشرطة احتجاجهم وتحتجز العشرات منهم.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن الاحتجاج نظمته جماعات منها الحملة الأمريكية من أجل حقوق الفلسطينيين، والصوت اليهودي من أجل السلام، وطالب المشاركون فيه الحكومة الأمريكية بتخصيص الأموال لأولويات محلية مثل الإسكان الميسر ورعاية الأطفال، بدلًا من زيادة إمداد إسرائيل بالأسلحة الأمريكية.

وألقت الشرطة القبض على أحد الناشطين بعد أن تسلق تمثالا من الفولاذ الأسود ارتفاعه 15.5 متر للفنان ألكسندر كالدر، وردد آخرون هتاف "أوقفوا إطلاق النار الآن" بينما كانوا يقفون متشابكي الأيدي وهم يرتدون قمصانا كتبوا عليها شعار "استثمر في الحياة".

وقالت شرطة الكونجرس إنها ألقت القبض في المجمل على 51 محتجًا.

وتظهر صور "رويترز" ناشطين يشاركون في عصيان مدني داخل مبنى هارت الذي يضم مكاتب تابعة لمجلس الشيوخ، وهو جزء من مجمع المجلس الذي يوجد به العديد من مكاتب أعضائه ولجانه.

وقالت ساندرا تماري المديرة التنفيذية لمشروع عدالة، وهو من بين الجماعات المشاركة في الاحتجاج، "تمويل مزيد من الموت والدمار للحياة البشرية.. لا يجعل أحدًا آمنًا، بل يؤجج الكراهية واستمرار الحرب.. يجب على مجلس الشيوخ أن يستجيب لمطلبنا العاجل بوقف تمويل هذا التوجه العسكري والاستثمار بدلًا من ذلك في الحياة".