الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة تحذر: نزوح 18 مليونا من ذوي الإعاقة بسبب التغيرات المناخية

  • مشاركة :
post-title
مشاركة ذوي الإعاقة فى العمل ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

أفاد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة "إيفاد" أنه نحو مليار شخص في جميع أنحاء العالم يتعايشون مع إعاقة ما، ثمانون في المائة منهم في البلدان النامية.

ووفق تقرير صادر عن المنظمة الأممية فإن آثار أزمة المناخ تمتد إلى ما هو أبعد من البيئة لتؤثر على الدخل والغذاء والصحة والسلام، وخاصة الأشخاص المستضعفين بالفعل هم الأكثر تضررًا من تغير المناخ، من بينهم الأشخاص ذوو الإعاقة، لا سيما أولئك الذين يعيشون في المجتمعات الريفية.

وقال التقرير، الذي نشره مركز إعلام الأمم المتحدة، الأحد، إنه على الرغم من تأثر الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل غير متناسب بأزمة المناخ، لكن غالبًا ما يتم استبعادهم من المحادثات حول كيفية الاستجابة للتحديات التي يفرضها المناخ المتغير، ما يفاقم الحواجز القائمة أمام الحصول على الغذاء والمشاركة في إنتاج الغذاء، ويخلق حلقة مفرغة يتعرض فيها الأشخاص ذوو الإعاقة لمزيد من الفقر والجوع.

وتوقع التقرير نزوح 18 مليون شخص من ذوي الإعاقة بسبب الأحداث المناخية بحلول عام 2050، وشدد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) على ضرورة إشراكهم على وجه السرعة في العمل المناخي -كمشاركين وصنّاع قرار.

وقال الصندوق إن الأشخاص ذوي الإعاقة يمكن أن يساهموا بشكل أفضل في المجتمع والاقتصاد عند منحهم الدعم والموارد الكافية، بينما يساعد الاستثمار في المزارعين ذوي الإعاقة على زيادة المرونة المناخية والأمن الغذائي لأسرهم.