الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري: المدن الجديدة تمثل قيمة مضافة ومتجددة للاقتصاد

  • مشاركة :
post-title
اجتماع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع عدد من قيادات الحكومة

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع متابعة مشروعات المدن الجديدة في مختلف مناطق البلاد، والجهود الحكومية الجارية للتطوير في تلك المناطق، بما يضمن إبراز البُعد التنموي في المدن الجديدة، وعمليات التحديث الحضري الوطنية، ويسهم في استعادة الوجه الحضاري لكافة مناطق الجمهورية، وبشكل يحافظ على الطابع التراثي والمعماري المصري بأشكاله المختلفة، حسب بيان للمستشار أحمد فهمي المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

ووجّه الرئيس المصري بالعمل على الانتهاء من المشروعات الجديدة في الإطار الزمني المحدد لها، وضمان أن تمثل المدن الجديدة إضافة حقيقية للاقتصاد الوطني من خلال تضمينها للمشاريع التنموية الملائمة، بما يحافظ على استدامة تلك المدن وقدرتها على الجذب وتوليد الأنشطة الإنتاجية والتجارية.

وأكد أن التوجه نحو بناء المدن الجديدة، يهدف إلى تحقيق الاستفادة المثلى من الميزات النسبية لمختلف مناطق البلاد، واستيعاب الكثافة السكانية وحُسن توزيعها، بما يمثل قيمة مضافة ومتجددة للاقتصاد المصري.