الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيسا وزراء فلسطين وقطر يبحثان العمل المشترك لوقف فوري للعدوان على غزة

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الخارجية القطري

القاهرة الإخبارية - وكالات

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم الأحد، على هامش منتدى الدوحة 2023.

وبحث رئيسا الوزراء ضرورة العمل المشترك لوقف فوري لعدوان الاحتلال على قطاع غزة، والإسراع بإدخال المساعدات الإغاثية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وإفشال مخططات التهجير، وضرورة إنهاء الانقسام، والعمل دوليًا على حل سياسي شامل يفضي لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية وفق القرارات الأممية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وثمّن أشتية دور قطر في الوساطة من أجل وقف العدوان وتقديم المساعدات الإغاثية والعمل من أجل تسهيل دخولها، وتقديم العناية الصحية لجرحى العدوان في مستشفياتها.

وقال "أشتية" إن "جهود قطر ضمن اللجنة التي انبثقت عن قمة الرياض، وجهودها مع مختلف الأطراف التي تخفف من معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة هي محط تقدير لدى الشعب الفلسطيني وقيادته".

من جانبه، أكد رئيس الوزراء القطري أن بلاده ملتزمة مع شركائها في الوساطة باستمرار الجهود من أجل العودة إلى التهدئة، وصولًا إلى وقف دائم لإطلاق النار، مشددًا على أن استمرار القصف على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة يعقد جهود الوساطة، ويفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.