الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرلمان العربي: الفيتو الأمريكي ضد وقف إطلاق النار مشاركة في الحرب على غزة

  • مشاركة :
post-title
البرلمان العربي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

انتقد البرلمان العربي، اليوم السبت، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية للفيتو ضد قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، واعتبره تواطؤا ومشاركة في حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين، وفشلًا ذريعًا ومخزيًا لمجلس الأمن الدولي.

وأضاف "البرلمان" في بيانه، أن استخدام الولايات المتحدة لحق الفيتو ضد القرار يعطي إسرائيل الضوء الأخضر لاستمرار عدوانها الغاشم على المدنيين الفلسطينيين دون اعتبار للقانون الدولي، ويمثل إهانة للأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية، معتبرًا إياه امتدادًا لازدواجية المعايير الدولية التي يمارسها مجلس الأمن، وسابقة خطيرة ستؤثر على مصداقية الأمم المتحدة.

ودعا مجلس الأمن إلى العودة والاضطلاع بمسؤولياته مرة أخرى، مؤكدًا أن فشل مجلس الأمن في اتخاذ قرار بوقف إطلاق النار سيؤدي إلى تدهور خطير في الأوضاع الإنسانية.

وأكد استمراره في مواصلة جهوده على جميع المستويات والمسارات الدولية والبرلمانية، بما يدعم ويساعد جهود وقف حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وحماية المدنيين ووقف نزيف الدماء، وتأمين المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم ومنع التهجير القسري لهم.