الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لوقف التطهير العرقي في القدس المحتلة

  • مشاركة :
post-title
اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، بتدخل دولي وأمريكي عاجل لوقف جريمة التطهير العرقي في القدس المحتلة وجميع الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب وغير القانونية.

وأدانت "الخارجية" في بيانها، إخطار سلطات الاحتلال 30 عائلة في حي البيضون في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بالتهجير من منازلهم خلال شهرين.

واعتبرت الإخطارات امتدادًا لجريمة التطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال ضد المقدسيين بهدف تفريغ المدينة من مواطنيها الأصليين وضرب الوجود الفلسطيني فيها لاستكمال عمليات تهويدها المتواصلة عن طريق تغيير واقعها التاريخي والسياسي والقانوني والديموغرافي، بالإضافة للاستهداف المتواصل لمعالمها وهويتها الحضارية ومقدساتها المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك ومحاولة السيطرة عليه وتهويد محيطه.

وحمّلت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن انتهاكاتها في القدس وتداعياتها على ساحة الصراع، مشيرة إلى أنها تستغل الانشغال الدولي بجرائم الإبادة الجماعية الحاصلة في قطاع غزة للاستفراد بالقدس ومقدساتها ومحاولة حسم مستقبلها السياسي من جانب واحد وبقوة الاحتلال، بعيدًا عن أي عملية سياسية تفاوضية.