الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماذا يعني شعار قمة COP 27 التي تستضيفها مصر؟

  • مشاركة :
post-title
شعار قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ المصرية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

شعار قمة المناخ المقرر عقدها خلال الفترة من 6 لـ18 نوفمبر المقبل في عاصمة السلام المصرية مدينة شرم الشيخ، استطاع أن يتصدر المشهد منذ الإعلان عن كوب 27 الذي يحمل الجزء العلوي منه الشمس بلونها الأصفر والأسفل شمس آتون الزرقاء، وحد فاصل باللون الأخضر بين المنطقتين، وجميعها تظهر داخل الكرة الأرضية.

وجاء اختيار شعار قمة المناخ العالمية ليعبر عن مجموعة من الرموز التي تحمل دلالات محددة، ويرجع استخدام الشمس لكونها من أهم العناصر التي تشتهر بها إفريقيا، ويعتقد البعض أن شروقها وغروبها يُعدان استعارة لدورة الحياة من الولادة إلى الموت حتى الولادة مرة أخرى، فالضوء الذي تجمعه مع دفئها ضروريان للحياة على الأرض، نقلًا عن الموقع الرسمي للقمة المناخية.

وعن اختيار شمس أتون الأزرق الذي ينتهي بأيدٍ بشرية، فيرمز إلى منح الحياة للأفراد، وأنها سبب في ازدهار العالم، كما أنه يُمثل أشعة الشمس المفيدة التي يمكن أن تستفيد منها الأرض، وعن الأفق الذي يظهر بلون أخضر، فيمثل الحد الفاصل بين أشعة الشمس المفيدة وغير الضارة، وأن ما يجب أن نحصل عليه من الشمس يمكن أن يفيد الأرض والناس، وما يجب أن نتجنبه لضمان عالم آمن.

وأخيرًا الكرة الأرضية المدمجة، جاءت لتعبر عن كيفية احتواء الأرض والحفاظ عليها، لتظل محفوظة ومتوازنة وآمنة، كما أنها تُمثل إفريقيا القارة التي تستضيف COP27 في عام 2022.