الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

11 قتيلا في اشتباك بين عصابة إجرامية وقرويين وسط المكسيك

  • مشاركة :
post-title
الشرطة المكسيكية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت السُلطات المكسيكية، إنّ 11 شخصًا قتلوا في اشتباك أمس، بين مسلحين من عصابة إجرامية وسكان مجتمع زراعي صغير في وسط المكسيك.

وأظهر مقطع فيديو درامي للقتال نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، قرويين يرتدون قبعات رعاة البقر، ويحملون مناجل وبنادق صيد وهم يطاردون أعضاء العصابة المشتبه بهم وسط رشقات نارية من الأسلحة الآلية.

ووفقًا لوكالة "أسوشيتد برس"، قالت الشرطة في ولاية مكسيكو المتاخمة لمكسيكو سيتي، إنّ الاشتباك وقع في قرية تيكسكالتيتلان، على بعد نحو 80 ميلًا (130 كيلومترًا) جنوب غرب العاصمة.

وقالت شرطة الولاية إنّ 8 من القتلى أعضاء في العصابة الإجرامية، و3 من سكان القرية، ولم تحدد الشرطة هوية العصابة، لكن عصابة المخدرات العنيفة، فاميليا ميتشواكانا، هي المهيمنة في تلك المنطقة منذ عقد من الزمن.

وقالت وسائل إعلام محلية إنّ مسلحين من فاميليا ميتشواكانا، ظهروا في القرية في وقت سابق لمطالبة المزارعين المحليين بدفع رسوم ابتزاز لكل فدان، ولم تعلق السُلطات على الفور على ذلك.

من المعروف أن عصابات المخدرات في المكسيك تقوم بابتزاز الأموال من أي عمل مشروع أو غير مشروع تقريبًا، وفي بعض الأحيان تهاجم أو تحرق المزارع أو المتاجر التي ترفض الدفع.