الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء العراق: الحكومة ملتزمة بحماية جميع البعثات الدبلوماسية

  • مشاركة :
post-title
رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد محمد شياع السوداني، القائد العام للقوات المُسلحة، رئيس مجلس الوزراء العراقي، التزام الحكومة المُستمرّ بحماية جميع البعثات الدبلوماسية الممثلة في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، اليوم السبت، أنّ رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعًا أمنيًا ضمّ قادة التشكيلات والأجهزة الأمنية والعسكرية، جرت خلاله مناقشة الاعتداءات التي استهدفت مبنى السفارة الأمريكية في العراق، وما تُشكله من إساءة للأمن الوطني واستقرار البلاد وعلاقات العراق الدبلوماسية.

وأضاف: "القائد العام للقوات المُسلحة، استمع خلال الاجتماع، إلى إيجاز عن سير التحقيقات الجارية لتحديد العناصر التي تعبث بأمن البلد واستقراره، وتقديمهم للجهات القضائية المختصة؛ لينالوا جزاءهم العادل".

ووجّه "السوداني"، بحسب البيان، أيضًا بإجراء التحقيق بحقّ المقصرين من القوة الماسكة للمنطقة، التي استخدمها الإرهابيون في الاعتداء، وفرض العقوبات بحقهم.

وأكد أنّ الاعتداء على أية بعثة أجنبية أو مقرّ دبلوماسي هو جريمة إرهابية تعرّض المتسبب بها إلى أقصى العقوبات، مُشيرًا إلى التزام الحكومة المُستمرّ بحماية جميع البعثات الدبلوماسية الممثلة في العراق والعاملين فيها، وأنها لن تتهاون أبدًا في التصدي للخارجين عن القانون الذين يعرّضون أمن العراق للخطر، ويسيئون لسمعته الخارجية.