الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمناء الحوار الوطني المصري.. توافق على المحاور وخريطة واضحة للقضايا

  • مشاركة :
post-title
جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني المصري

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

اتفق مجلس أمناء الحوار الوطني المصري، اليوم السبت، على جميع الملفات المرتبطة بالمحور المجتمعي، لينهي بذلك مناقشة القضايا المختلفة التي تندرج تحت محاور الحوار الأساسية وهي؛ السياسي والاقتصادي الاجتماعي، لتبدأ المناقشات مرحلة جديدة لتحديد الشخصيات المشاركة في الحوار.

وتعد اجتماعات المجلس تمهيدًا لانطلاق جلسات الحوار الوطني الفعلية حول الأجندة المحددة، ويقول جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني المصري، إن هناك توافقًا كبيرًا حدث بين أعضاء المجلس حول القضايا وكيفية مناقشتها والمستهدف منها، وإلى أي مدى ترتبط ارتباطًا وثيق الصلة بالمواطن والمجتمع.

وأضاف "الكشكي" لـ "القاهرة الإخبارية" أن المجلس حرص طوال المناقشات العميقة السابقة، والتي تمت على مدار السبع ساعات اليوم، على ترتيب القضايا حسب أهميتها وأولويتها، وأنه بهذا المحور يكون المجلس أنهى جميع القضايا والملفات التي تندرج تحت المحاور الثلاثة السابق ذكرها.

من جهته قال محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني المصري، إنه بنهاية جلسة اليوم أصبح هناك خريطة كاملة وواضحة فيما يتعلق بالقضايا التي سوف تتم مناقشتها في المحاور الثلاثة.

وأضاف "فرحات" لـ "القاهرة الإخبارية" على هامش جلسة اليوم، أنه يتبقى خطوات محدودة للغاية في مقدمتها الاتفاق على الأسماء التي سوف تدعى للمشاركة في اللجان المختلفة.