الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محلل سياسي: "سوناك" يصرف نظر البريطانيين عن الأزمة الحقيقية بمواجهة الاحتجاجات السلمية

  • مشاركة :
post-title
يحيى حرب المحلل السياسي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

تعجب يحيى حرب، المحلل السياسي، من تصريحات ريشي سوناك رئيس وزراء المملكة المتحدة، حول منح الشرطة صلاحيات لإنهاء الاحتجاجات المتتالية في البلاد في دولة تصنّف نفسها أنها عريقة في تقاليدها الديمقراطية وضمانات ومفاهيم حقوق الإنسان التي من بينها حق التظاهر والاحتجاج.

وأضاف "حرب" خلال استضافته في استديو قناة "القاهرة الإخبارية" في العاصمة لندن، اليوم السبت، أن المجموعات المتظاهرة في بريطانيا ليست تخريبية أو ذات طابع عنيف مثلما أشار سوناك في تصريحاته، حيث إن المظاهرات سلمية عادية بسيطة ومطالب أصحابها ليست تعجيزية على الحكومة، ولا تستحق كل الحملة الأمنية الخطيرة التي شنها سوناك عليهم.

واستغرب المحلل السياسي من توقيت تصريحات سوناك التي تأتى تزامنًا مع الأوضاع الاقتصادية الضاغطة على المواطنين في ظل حكومة متأزمة ولا تعرف ماذا تفعل.

ووصف أن الأزمة الحالية التي تواجه المملكة المتحدة سياسية بالدرجة الأولى وذات خلفيات اقتصادية وليست أمنية، حيث إن الحكومة البريطانية تحاول صرف نظر مواطنيها عن المشكلة الحقيقة، فالكل يعرف أن المملكة المتحدة لأول مرة في تاريخها تغير ثلاث حكومات في غضون أشهر قليلة، وهو ما يدل على عدم الاستقرار السياسي.