الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"غير واقعي".. الكرملين يعلن رفض موسكو المشاركة في محادثات سلام بشروط كييف

  • مشاركة :
post-title
قوات الجيش الروسي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، بأن التصريحات بشأن أن تذهب روسيا إلى المفاوضات مع أوكرانيا بشروط كييف، "غير واقعية".

وقال بيسكوف، مجيبًا على سؤال حول مدى واقعية التصريحات، التي تقول، إن روسيا ستذهب إلى المفاوضات مع أوكرانيا بشروط كييف: "لا، هذا غير واقعي على الإطلاق".

وفي وقت سابق، قال نائب مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، جوناثان فاينر، إن الولايات المتحدة تريد التأكد من أنه في عام 2024، سيتعين على روسيا التفاوض مع أوكرانيا بشروط كييف.

وأجاب بيسكوف على سؤال ما إذا كان مثل هذا الاعتراف البليغ سوف يوقظ تلك الدول التي تدعوها الولايات المتحدة لمساعدة أوكرانيا مجانًا: "انظر، الأمريكيون رجال براجماتيون للغاية، وبطبيعة الحال، هدفهم الرئيسي هو رفاهيتهم. وهذا هو، هنا يجب على أوكرانيا أن تفهم أنهم، في الواقع، لا يشكلون مصدر القلق الرئيسي للولايات المتحدة. مصدر القلق الرئيسي بالنسبة للولايات المتحدة، هم الأمريكيون أنفسهم، وحتى على حساب عدد كبير من أرواح هؤلاء الأوكرانيين أنفسهم".

وأشار بيسكوف إلى أن الأمريكيين هم الذين يكسبون مليارات الدولارات من موارد الطاقة باهظة الثمن، ومن الغاز الذي يزودون به أوروبا، ومن النفط، وما إلى ذلك.

وبدأت روسيا في الرابع والعشرين من فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا، ولا تزال مستمرة دون ظهور بوادر على قرب انتهائها، في ظل التباعد الكبير في مواقف طرفي الصراع، ودخول أطراف دولية أخرى على خط الأزمة.