الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري السعودي| الهلال ضيفا ثقيلا على الطائي.. والنصر لمداواة جراح الديربي

  • مشاركة :
post-title
فريق الهلال السعودي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تستأنف اليوم الجمعة، منافسات الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، إذ يلتقي الهلال مع الطائي، بينما يلعب النصر ضد الرياض.

ويحل الهلال ضيفًا ثقيلا على الطائي، في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي.

ويدخل الهلال مباراة اليوم منتشيًا بالفوز العريض على النصر بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية.

ويبحث الهلال بقيادة مدربه البرتغالي المخضرم، خورخي خيسوس عن مواصلة انتصاراته في دوري روشن على حساب الطائي، لتعزيز الصدارة وقطع خطوة جديدة نحو حلم استعادة اللقب.

على الجانب الآخر، يتسلح الطائي بعاملي الأرض والجمهور لمواصلة نتائجه المميزة في الفترة الأخيرة أمام الزعيم والابتعاد عن منطقة الهبوط.

وحقق الطائي الفوز آخر مباراتين في المسابقة المحلية على حساب الرائد 4-3 والفتح 1-0.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري السعودي برصيد 41 نقطة، متفوقًا بسبع نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، بينما يتواجد الطائي في المركز الثاني عشر بـ17 نقطة.

النصر يسعى لمداواة جراحه

وفي مواجهة آخر، يستهدف النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مداواة جراحه عندما يستضيف الرياض في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب "الأول بارك".

وتعد الهزيمة أمام الهلال في ديربي الرياض بمثابة ضربة قاسية لكتيبة المدرب البرتغالي لويس كاسترو، إذ منح منافسه فرصة الابتعاد بالصدارة ولن يكون سهلًا اللحاق به في ظل فارق النقاط الكبير.

ومن المقرر عودة رونالدو لتشكيلة النصر الأساسية، بعد إراحته أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي في دوري أبطال آسيا، الثلاثاء الماضي، وفقًا لصحيفة "الرياضية" السعودية.

في المقابل، يأمل الرياض في حصد نتيجة إيجابية أمام العالمي تبعده خطوة جديدة عن القاع، بعدما حصد 4 نقاط آخر مباراتين بالفوز على التعاون 2-1 والتعادل مع الحزم بدون أهداف، ليتقدم إلى المركز الثالث عشر بـ16 نقطة.