الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الذكاء الاصطناعي يسيطر على مهرجان صندانس السينمائي

  • مشاركة :
post-title
مهرجان صندانس السينمائي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

عناوين مميزة لشرائط سينمائية عدة كشفت عنها إدارة الدورة الـ40 لمهرجان صندانس السينمائي، تشارك في النسخة المقرر إقامتها في الفترة من 18 إلى 28 يناير، بولاية يوتا غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعدالذكاء الاصطناعي بطل الحدث السينمائي المقبل، من خلال أفلام بأقسام مختلفة، حسبما تؤكد صحيفة Deadline، إذ يعرض في قسم New Frontier الفيلم الوثائقي Eno عن المنتج الموسيقي الأسطوري ديفيد بوي وفرقة الروك الأمريكية الشهيرة Talking Heads وفرقة الروك الأيرلندية U2. وتدور مواضيع بعض الأفلام حول الذكاء الاصطناعي، من بطولة نجوم مشاهير منهم، كريستين ستيوارت، وجيسي أيزنبرج، الذي عاد أيضًا إلى الإخراج، بيدرو باسكال، سيباستيان ستان، رايلي كيو، وودي هارلسون، ولورا ليني.

في قسم مسابقة الأفلام الوثائقية الأمريكية، يعرض فيلم Love Machina للمخرج بيتر سيلين، الذي يتتبع اثنين يستعينان بالذكاء الاصطناعي لنقل وعي إنسان إلى روبوت، بينما تشهد مسابقة "وثائق العالم" عرض Eternal You، حول الشركات الناشئة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور رمزية تسمح للأقارب بالتحدث مع أحبائهم بعد وفاتهم.

وضمن برنامج المهرجان تظهر عناوين أفلام، منها Seeking Mavis Beacon، الذي يتسائل عن مفاهيم الأمن الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وتمثيل السود في العالم الرقمي.

المسابقة الدرامية

تقدم المسابقة الدرامية الأمريكية لرواد المهرجان نظرة أولية على العروض العالمية الأولى للمواهب الجديدة الرائدة في الأفلام الأمريكية المستقلة، إذ تعرض أفلام منها Between the Temples "بين المعابد"، Dìdi "ديدي"، Exhibiting Forgiveness "عرض المغفرة"، Good One "شخص جيد"، In The Summers "في الصيف"، Love Me "أحبني"، Ponyboi "صبي المهر"، A Real Pain "ألم حقيقي"، Stress Position "مواقف التوتر"، Suncoast "ساحل الشمس".

المسابقة الوثائقية

تقدم مسابقة الأفلام الوثائقية الأمريكية لرواد المهرجان نظرة أولى على العروض العالمية الأولى للأفلام الأمريكية الواقعية، التي تسلط الضوء على الأفكار والأشخاص والأحداث المؤثرة في حياتنا، إذ تعرض أفلام منها As We Speak "بينما نتحدث"، Daughters "بنات"، EVERY LITTLE THING "كل شيء صغير"، FRIDA "فريدا"، Gaucho Gaucho" غاوتشو غاوتشو"، Love Machina"آلة الحب"، Porcelain War"حرب الخزف"، Sugarcane "قصب السكر"، وUnion "الاتحاد".

عروض خاصة

وضمن عروض خاصة للمهرجان تعرض أفلام تُسلط الضوء على الأعمال المستقلة الجديدة ومنها فيلم War Game "لعبة الحرب" للمخرج: توني جربر، فيما يُعرض بقسم "حدود جديدة"، فيلم Being، وتدور قصته حول أحد رواد الذكاء الاصطناعي الرقمي، الذي يطلب من الجمهور المشاركة في مناقشات موحدة ومليئة بالتحديات.

ومن المقرر أن تعلن إدارة مهرجان صندانس السينمائي القائمة الكاملة للأعمال المشاركة في المسابقات المختلفة خلال الأسابيع المقبلة.