الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حكومة الاحتلال ردا على مقتل صحفي من "رويترز": نحن لا نستهدف المدنيين

  • مشاركة :
post-title
كاميرا لصحفي رويترز عصام عبد الله الذي استشهد في 13 أكتوبر 2023 على يد ما توصل تحقيق رويترز إلى أنه نيران دبابة إسرائيلية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال إيلون ليفي، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إنه ليس على علم بالنتائج التي توصل إليها محققون وتفيد بأن نيران دبابة إسرائيلية قتلت الصحفي في "رويترز" عصام العبدالله، وأصابت ستة آخرين في لبنان، لكنه نفى قيام القوات الإسرائيلية باستهداف المدنيين، وفقا لما نقلته "رويترز".

وردًا على سؤال عن النتائج التي توصلت إليها تقارير لـ"رويترز" ووكالة "فرانس برس"، قال ليفي في إفادة صحفية بثها التلفزيون "نحن لا نستهدف المدنيين.. نبذل كل ما في وسعنا لإبعاد المدنيين عن الأذى".

وقال لبنان، اليوم الخميس، إنه سيتخذ الإجراءات كافة لضم تقريرين لوكالتي "رويترز" و"فرانس برس" يظهران أن نيرانًا عسكرية إسرائيلية قتلت صحفيًا من "رويترز" وأصابت ستة آخرين في جنوب لبنان يوم 13 أكتوبر لشكوى مقدمة إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، وفقا لما نقلته "رويترز".

ونقل بيان للحكومة اللبنانية، بعد نشر تحقيقات منفصلة لوكالتي الأنباء، عن رئيس حكومة تسيير الأعمال نجيب ميقاتي القول "الإجرام الإسرائيلي لا حدود له".