الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العدوان يدخل شهره الثالث.. الاجتياح البري يمتد لجنوب غزة وقصف شامل على القطاع

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في غزة جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

دخل العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، شهره الثالث بتوسيع هجومه البري على الشمال والوسط إلى الجنوب، في حين يتواصل القصف الشامل برًا وجوًا وبحرًا، لمختلف مناطق القطاع، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى من المدنيين، أغلبهم من الأطفال والنساء.

خان يونس

أسفر القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة بخان يونس جنوب قطاع غزة، إلى وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى، إذ وصل إلى مستشفى ناصر 3 شهداء من عائلة داوود بعد قصف منزل عائلة أبو مصطفى، بالقرب من مسجد عباد الرحمن بمنطقة المعسكر في خان يونس.

واستشهد رامز النجار، مدير عيادة خزاعة الحكومية، ونجله زيد، خلال اقتحام الاحتلال لمنطقة بني سهيلا شرق خان يونس. وارتقى شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو عودة بحي الأمل غرب خان يونس، وأصيب 7 فلسطينيين بقصف على منزل عائلة اللحام بخان يونس.

النصيرات ودير البلح

قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الفرا بجانب مسجد الجمعية في مخيم النصيرات وسط غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء في المكان. واستشهد سبعة مواطنين جرّاء قصف الاحتلال لمنزل منير يونس بالمخيم. وارتقى شهداء في قصف الطيران الحربي لمنزل آل أبو نار في شارع العشرين بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات إسرائيلية منزلًا في منطقة المغراقة شمال النصيرات، ودمر طيران الاحتلال مسجد الجمعية الإسلامية في المخيم.

وسمع دوي انفجارات واشتباكات بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة، بعد ساعات من مجزرة قاسية بحق عائلة أبو مصبح، التي استشهد فيها 45 فلسطينيًا وأصيب العشرات.

جباليا

ارتقى عشرات الشهداء والجرحى في قصف منزلي عائلتي فرج الله وصقر، في منطقة بلوك 2 بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقصف طائرات الاحتلال بشكل جنوني محيط مدرسة خليفة، التي تؤوي آلاف النازحين بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات منزلًا لعائلة البرش في شارع حمودة بمدينة جباليا شمال قطاع غزة، ووجه الأهالي مناشدات للمساعدة بإخراج الشهداء والمفقودين من تحت الأنقاض، كما قصفت أيضًا منزلًا في محيط شارع العجارمة بمخيم جباليا، وقصفت مدفعية الاحتلال محيط منطقة السكة وحي تل الزعتر شمال غزة.

ودمرت آليات الاحتلال مولد الكهرباء الرئيسي لمستشفى كمال عدوان، وقالت السلطات الصحية في غزة إن قوات الاحتلال أخرجت مستشفى كمال عدوان عن الخدمة، وأصبح أكثر من 400 ألف نسمة في شمال القطاع بلا خدمات، خاصة بعد تدمير مولد الكهرباء الرئيسي للمستشفى.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى قرابة 16250 شهيدًا، منذ بدء العدوان 7 أكتوبر الماضي، من بينهم أكثر من 1240 شهيدًا منذ انتهاء "الهدنة الإنسانية المؤقتة" مطلع الشهر الحالي.

وبلغ عدد النازحين قسرًا في قطاع غزة منذ بدء العدوان، قرابة 1.9 مليون نازح، بحسب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، يمثلون أكثر من 80% من تعداد سكان القطاع.