الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سباليتي: منتخب إيطاليا ليس له حدود بأمم أوروبا

  • مشاركة :
post-title
سباليتي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

علّق لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، على وجود منتخب بلاده في مجموعة قوية بقرعة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأوقعت قرعة يورو 2024، منتخب إيطاليا في المجموعة الثانية برفقة كل من إسبانيا وألبانيا وكرواتيا.

وقال "سباليتي" في تصريحات عبر صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية: "لا أضع حدودًا، يعتمد الأمر على مدى قدرتنا على التحسن، أولاً وقبل كل شيء، داخل أنفسنا، كنا نعرف أن هناك فرصة للوقوع في مجموعة مع منافسين أقوياء، وللأسف حدث ذلك".

وتابع: "الطريقة الوحيدة للتقدم هي خوض مباريات على أعلى المستويات، إسبانيا وألبانيا وكرواتيا لن يكونوا سعداء على أي حال بمواجهة إيطاليا، يعتمد الأمر علينا، يجب أن نثبت جدارتنا بحمل اسم إيطاليا".

وسيستهل المنتخب الإيطالي مبارياته في دورتموند ضد ألبانيا يوم 15 يونيو 2024 قبل مواجهة إسبانيا بعد خمسة أيام ثم كرواتيا لاحقًا يوم 24 يونيو.

وواصل: "في ظل هذه الأجواء وشغف اللاعبين الذين أؤمن بهم، لا ينبغي لنا أن نرى أي عائق لا يمكن التغلب عليه، لدينا عدة لاعبين أمامهم مساحة للتطور، جورجيو سكالفيني، ديستني أودوجي، جيانلوكا سكاماكا، وفي خط الهجوم، لدينا ماتيو ريتيجي، جياكومو راسبادوري، مويزي كين، تشيرو إيموبيلي وأكثر بكثير مما يعتقده الناس".

واختتم: "سأكرر ما قلته إلى اللاعبين قبل كل مباراة صعبة، يوجد الكثير من الأشياء التي تخيفني من الخارج، ولكن بعد مواجهتها أصبحت تحمسني، أريد لاعبين يؤمنون بالفوز ويشعرون بالمسؤولية مثلي، أريد لاعبين يرغبون في كتابة التاريخ، علينا رد الجميل لإيطاليا وأن نرسم البسمة والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد، فارتداء قميص المنتخب شرف لا يضاهيه أي شرف".