البحرية الأمريكية تعترض سفينة ذخيرة في ممر بحري من إيران إلى اليمن

  • مشاركة :
post-title
البحرية الأمريكية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

اعترض الأسطول الخامس بالبحرية الأمريكية، اليوم السبت، سفينة صيد تهرّب ذخيرة ووقودًا للصواريخ، في خليج عمان، بممر بحري من إيران إلى اليمن، يوم الخميس الماضي وفقًا لوكالة "رويترز ". 

وقال الأسطول الخامس، إن السفينة كانت تحمل أكثر من 50 طنًا من طلقات الذخيرة والصمامات ووقود الصواريخ، موضحًا أن أفراد البحرية الذين يعملون في قاعدة لويس بي بولر (إي.إس.بي 3) البحرية الاستكشافية، اكتشفوا الشحنة غير المشروعة خلال عملية التحقق من العَلم، ما يمثل ثاني أكبر مصادرة ينفذها الأسطول الخامس الأمريكي لأسلحة غير قانونية في غضون شهر. 

وفي 15 نوفمبر الماضي، قال الأسطول الخامس بالبحرية الأمريكية، إنه اعترض سفينة صيد كانت تهرّب كميات "ضخمة" من المواد المتفجرة أثناء عبورها من إيران على طريق في خليج عمان يُستخدم لتهريب أسلحة إلى جماعة الحوثي اليمنية، وعُثر فيها على أكثر من 70 طنًا من فوق كلورات الأمونيوم، التي تستخدم عادة في صناعة وقود الصواريخ وكذلك المتفجرات.

وأوضح نائب الأميرال براد كوبر قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس، إن الكمية المضبوطة تكفي لتزويد أكثر من عشرة صواريخ باليستية متوسطة المدى بالوقود.